مالي تتأهل إلى نهائي أمم أفريقيا للمحليين بالفوز على غينيا بركلات الترجيح

الأربعاء، 03 فبراير 2021 08:10 م
مالي تتأهل إلى نهائي أمم أفريقيا للمحليين بالفوز على غينيا بركلات الترجيح أمم أفريقيا للمحليين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخب مالي إلى المباراة النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة حالياً بالكاميرون أثر فوزه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5 / 4 على حساب غينيا في قمة غرب القارة السمراء التي أقيمت اليوم الأربعاء في أولى مواجهات دور نصف النهائي للتشان، وهي البطولة التي كان مقررا لها أن تقام العام الماضي ، إلا أن ظروف فيروس كورونا المستجد حالت دون إقامتها في الوقت المناسب.

وانتهى الوقت الأصلي بين الفريقين بالتعادل السلبي بين الفريقين طوال الأشواط الأربعة، حيث فشل كليهما في الوصول الى المرمى ،إلا في كرة احتسبت هدف وألغاها تقنية الفار.

ووصل الفريقان إلى الدور قبل النهائي للمرة الثانية في تاريخهما بالبطولة، ومن المفارقات أن المرة الأولى لكلا الفريقين كانت في رواندا 2016،ووصلت مالي إلى المباراة النهائية وقتها واحتلت المركز الثاني، بينما خسرت غينيا في الدور قبل النهائي أمام البطل لاحقاً الكونغو الديمقراطية.

واحتاجت مالي إلى ركلات الترجيح للتغلب على عقبة الكونغو في ربع النهائي، وهو ما كان بمثابة جرس الإنذار لرجال دياني قبل مباراة نصف النهائي، علاوة على ذلك سيحتاجون إلى القوة البدنية والتعافي بعد 120 دقيقة من اللعب ضد الكونغوليين.

وينتظر منتخب مالي ضرب موعد في النهائي مع الفائز من مباراة المغرب والكاميرون والتي تنطلق بعد قليل، وتحديدا الساعة التاسعة مساء على ملعب استاد "ليمبي أومنيسبور".

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أعلن أمس الأول عن إدخال تقنية الفيديو "الفار" بداية من منافسات ربع النهائى لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة حاليًا بالكاميرون، حيث نشر عبر صفحته على توتير: "لدينا ضيف مميز بداية من الدور ربع النهائي.. تقنية الفيديو".

لاعبو مالي وغينيا
لاعبو مالي وغينيا
قوة وندية بين الفريقين
قوة وندية بين الفريقين
مالي للمحليين
مالي للمحليين
مالي وغينيا
مالي وغينيا
قوة بين لاعبي غينيا ومالي
قوة بين لاعبي غينيا ومالي
صراع على الكرة بين لاعبي غينيا ومالي
صراع على الكرة بين لاعبي غينيا ومالي
مالي ضد غينيا
مالي ضد غينيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة