أكرم القصاص - علا الشافعي

سعر الذهب يهبط لأدنى مستوى منذ 6 أشهر لهذه الأسباب..تغطية تليفزيون اليوم السابع

السبت، 27 فبراير 2021 03:03 م
سعر الذهب يهبط لأدنى مستوى منذ 6 أشهر لهذه الأسباب..تغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نادى نجيب عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن سعر الذهب في مصر هبط بشكل لم يحدث منذ حوالى 6 أشهر ، مشيرا إلى أن ذلك يرجع إلى هبوط سعر الذهب عالميا لأن الأسهم العالمية بدأت في الارتفاع ، وأصبحت فائدتها أعلى ما تسبب في هبوط الذهب.

وأوضح خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع، والتي أعدتها هدى أبو بكر وقدمتها آلاء شتا ، "فيه هبوط جامد فى سعر الوقية العالمية ، أثر فى السوق المحلى وبلغ سعر الذهب 767 جنيها للجرام عيار 21".

وأكد نجيب، أن هذا الهبوط لم يحدث منذ 6 أشهر، حيث كان الذهب يهبط سعره ويعاود للارتفاع مرة أخرى، وكان سعر الأوقية عالميا لا يكسر 1800 دولار ، النهاردة هذا السعر تم كسره بـ 65 دولارا، لتسجل سعر الوقية 1734 جنيها، وهو ما تسبب بالهبوط في السوق المحلى.

وعن أبرز العوامل التي تؤثر في سعر الذهب قال ، الذهب سلعة عالمية تتأثر بعوامل كثير ، على رأسها الحالة الاقتصادية للبلاد ، وسعرالبترول العالمي ، وحالة السلم والحرب ، والعملات الورقية والتداول بها ، فالذهب معدن ثمين يتم التعامل به في كل الدول ويتأثر بكل هذه العوامل لأنه معدن حساس.

وتابع ، من الطبيعى مع هبوط أسعار الذهب أن يتسبب ذلك في رواج لعملية الشراء، والسعر اليوم يشجع على الشراء لأنه سعر مناسب، خاصة مع اقتراب مناسبة عيد الأم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة