انحسار إصابات كورونا وقانون الشهر العقارى.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

السبت، 27 فبراير 2021 05:00 ص
انحسار إصابات كورونا وقانون الشهر العقارى.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو كورونا-ارشيفية
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء كالتالى:

رئيس الشهر العقارى: القانون الجديد يستهدف راحة المواطن وحصر الملكيات

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقارى، إن الملكية لا تنتقل إلا بالتسجيل فى الشهر العقارى، مشيرا إلى أن العقود كان يتم تسجيلها فى الماضى خلال 3 سنوات، ومع التعديل الجديد لا يستغرق التسجيل أكثر من 30 يوما. 
 
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن اتجاه الدولة راحة المواطن وحصر الملكيات المسلجة، مواضحًا أننا لدينا فى جمهورية مصر العربية الكثير من من العقارات غير المسلجة بالشهر العقارى، بسبب وجود حلقات عرفية لنقل الملكية.
 
وتابع: "الهدف من قانون التسجيل بالشهر العقارى هو منع الازدواج بين المحاكم والشهر العقارى"، موضحًا أنه طبقا لأحكام القانون فإن الملكية لا تنتقل إلا بالتسجيل في الشهر العقارى، وليس الحصول على صحة التوقيع، وأن العقارات الغير مسجلة بالشهر العقاري ليس لها أثر قانوني سوى بين أفرادها "البائع والمشترى".
 

مستشار الرئيس للصحة: انحسار إصابات كورونا.. وتخطينا ذروة الموجة الثانية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن الحالات الوبائية في مصر تقل في هذه الفترة، موضحاً استمرار وجود العدوى، التى تحتم اتباع الإجراءات الوقائية لتقليل نسب الإصابات بين الأفراد.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة dmc: "الموجة كانت مرتفعة، لكن هناك انحسار فى الإصابات، أما الحالات التي تحتاج مستشفيات أو تنفس صناعي، فإن أعدادها انخفضت، مع الوضع في الاعتبار أن غرف الرعاية المركزة متوفرة، وأجهزة التنفس متوفرة، وطالما هناك انحسار فإن الوضع لايقلق".

وتابع مستشار الرئيس للصحة: "الأزمة أن العدوى في ذلك المرض، قد تستغرق 14 يوما، وهناك حالات تظهر عليها الأعراض بعد أيام قليلة للغاية، وتخطينا ذروة الموجة الثانية"

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة