لا تفتش فى موبايل أختك.. أول حلقات برنامج الدين بيقول إيه مع خالد الجمل

الجمعة، 26 فبراير 2021 10:29 م
لا تفتش فى موبايل أختك.. أول حلقات برنامج الدين بيقول إيه مع خالد الجمل أول حلقات برنامج الدين بيقول إيه مع خالد الجمل
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، أولى حلقات برنامج "الدين بيقول إيه؟"، والذى يقدمه الخطيب بالأوقاف، والداعية الإسلامي خالد الجمل، ويتناول العديد من الموضوعات الهامة، في الحياة، وموقف الدين منها، والذي يبين كيف أن الدين يقف حائلا أمام العديد من الأفكار الاجتماعية المغلوطة التي يمارسها البعض، تحت دعوى "العادات"، أو حتى دعوى الأفكار المغلوطة التي تنشرها الشخصيات المتطرفة.

وتناولت حلقة اليوم، الحفاظ على الخصوصية، إذ طرحت مسألة التفتيش فى هواتف الأخت والزوجة، تحت دعوى حديث رسول الله (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته).

وأوضح الشيخ خالد الجمل أن القليل يعرف معنى الرعاية التى قصدها سيدنا رسول الله في الحديث، فمعناها الاهتمام، والاهتمام بمن تتولاه لا يصح الا بشكل يرضي عنه الله، لأن سيدنا النبي قال في الحديث (إن الله طيبٌ لا يقبل الا طيباَ).

وأشار الجمل، إلى أن الاهتمام وإن تم بالتجسس وسوء الظن فهذا شئ يجعل الحياة الاسرية متوترة وغير سليمة، وهو شئ لايرضي عنه الله ابدا.

وأوضح الشيخ خالد الجمل، أن الرعاية يقصد بها النصيحة التي توجه إلى الأخت والزوجة في نطاق المسئولية، وهي نصيحة تعطى بشكل يرضي الله ورسوله ؟

وأضاف الجمل أن رسول الله وضع طريقين لا ثلاث لهما في التعامل مع الأهل أيا كان وضعهم سواء اختك أو زوجتك فقال كما جاء في الحديث (ليس منا من لم يوقر كبيرنا ... ويرحم صغيرنا).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة