حكاية روميو وجولييت المصرية وحبس مالك مركب مريوط فى نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 26 فبراير 2021 01:52 ص
حكاية روميو وجولييت المصرية وحبس مالك مركب مريوط فى نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها عمار محسن، وقدمتها حور محمد.

وبدأت النشرة بخبر إشادة "الأمم المتحدة" بمبادرة حياة كريمة، حيث قالت وحدة التنمية المستدامة في الأمم المتحدة، إن مبادرة "حياة كريمة" إحدى الشركاء لها لأنها تطبق أهداف التنمية المستدامة، موضحة أن هذه المبادرة ساهمت فى التخفيف من الآثار السلبية لفيروس كورونا، وتحسين مستويات المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا. 

وأكدت وحدة التنمية المستدامة في الأمم المتحدة، الخميس، عبر الموقع الرسمى لها، أن مبادرة حياة كريمة وفرت فرص عمل من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحة أن أهداف هذه المبادرة توفير سكن لائق، توفير المياه والصرف الصحى للأسر المحرومة، وتقديم دعم عينى بشكل دورى للأسر الأكثر احتياجا.

وأمرت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية حبس مالك مركب مريوط بالإسكندرية 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتوجيه له تهمة القتل الخطأ لـ14 شخصا وإصابة 6 واستخدام مركب غير مرخص، بالإضافة إلى أن المكان غير مرخص بالنزول فى المياه .

وكانت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية صرحت بدفن 5 جثامين من ضحايا مركب مريوط بعد انتشال كافة الجثامين من مياه البحيرة وإنهاء إجراءات الدفن .

وعالميا.. استقبل وزير الري والموارد المائية السودانى بروفسير ياسر عباس وأعضاء وفد التفاوض لسد النهضة من الجانب السودانى أمس الخميس بالخرطوم، أعضاء وفد الخبراء الكونغولي الذي يمثل رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي لمعرفة آخر التطورات فى مسار التفاوض والتباحث في ملف سد النهضة الأثيوبى.

وشدد السودان، خلال الاجتماع، على أن إصرار إثيوبيا في المضي قدماً في ملء بحيرة سد النهضة في يوليو المقبل بشكل أحادي دون التوصل إلى اتفاقية قانونية ملزمة بين الدول الثلاث في القضايا الفنية والقانونية يمثل خطراً على السدود السودانية ويهدد حياة وسلامة 20 مليون سودانى.

ورياضيا.. شهد جدول بطولة الدوري الممتاز إقامة مباراتي الأهلي أمام الزمالك في الدوري في الجولة الـ4 والجولة الـ21 في شهر رمضان المقبل، وهي أول مرة في تاريخ الفريقين بإقامة مباراتهما معا في الدوري الممتاز بشهر رمضان. حيث حدد مسئولو اتحاد الكرة يوم 10 مايو موعداً لمباراة الأهلي والزمالك في الدور الثاني للدوري في الجولة الـ21 للدوري الممتاز وتقام باستاد القاهرة.

كما حدد مسئولو اتحاد الكرة يوم 18 إبريل موعداً لمباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة الرابعة للدوري الممتاز على أن يقام اللقاء في الساعة التاسعة والنصف مساء بإستاد القاهرة.

وختاما.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الجمعة، طقسا مائلا للدفء على القاهرة والوجه البحرى، وطقسا معتدلا على السواحل الشمالية، ودافئا على شمال وجنوب الصعيد، وجنوب سيناء.

وتشهد البلاد أمطارا خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وشبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، وباردا على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة