سر أخطر عصاية فى العالم.. المايسترو نادر عباسى: هدفها توجيه الفرقة الموسيقية

الأربعاء، 24 فبراير 2021 04:00 ص
سر أخطر عصاية فى العالم.. المايسترو نادر عباسى: هدفها توجيه الفرقة الموسيقية جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى تليفزيون اليوم السابع، الموسيقار نادر عباسى أحد البارزين فى عالم الموسيقى الكلاسيكية والفن الأوبرالى فى مصر، حيث كشف عن سر عصاه الشهيره، مؤكدًا أنه موافق أن يعمل أوركسترا لأغاني المهرجانات.

وقال :"عصا القائد مثل آلته الموسيقية ولها ذبذبة معينة وبعض الناس لا يعلمون هذه الأمور، فاليد اليمنى تعطى السرعة للنبض والسرعة للعازفين، واليد اليسرى تعطى الدخول وترتيب العازفين، كما أن عيون القائد مهمة جداً فى التوجيه أثناء العرض، ولدى 10 من العصا لكن واحدة فقط التى أحب أن أستخدمها وبرتحلها".

وواصل :" موسيقى المهرجانات حاجة مهمة جداً وده العصر بتاعها، لأن كل وقت له موسيقاه، وليها رسالة طبعاً وفيه أغانى ليها معانى جيدة وأخرى لها معانى سيئة، ونحن لا نتحدث عن مثل تلك الأغانى".

ويعتبر الموسيقار نادر عباسى من البارزين فى عالم الموسيقى الكلاسيكية والفن الأوبرالى فى مصر، فله أسلوبه الخاص والمميز الذى يعرفه به الجمهور ويتفاعل معه، يتحرك تصفيقا وصمتا كما حدث قبل ذلك أكثر من مرة، وأشهرهم حفله مع عمر خيرت الذى قاد فيها الأوركسترا والجمهور فى سيموفونية جديدة ورائعة لم يسبقه أحد إليها.

لمع اسمه فى العديد من المحافل الموسيقية العالمية بعد أن قاد الأوركسترا فى دار الأوبرا المصرية وأوركسترا السلام فى فرنسا، وقاد حفل الفنان عمر خيرت على مسرح "مارينسكى" المتواجد بمدينة بطرسبرج الروسية، والذى أقيم به عروض للأوبرا والأوركسترا والباليه، أشهرهم "البولشوى" و"كسارة البندق" و"بحيرة البجع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة