خالد صلاح

فرحت قلب أمها.. رضيعة أصغر من كف اليد تنجو بأعجوبة بعد ولادتها مبكرا.. صور

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 05:00 ص
فرحت قلب أمها.. رضيعة أصغر من كف اليد تنجو بأعجوبة بعد ولادتها مبكرا.. صور الطفلة الرضيعة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجت طفلة خُدَّج، حجمها أصغر من يد والدتها، من الموت عقب ولادتها قبل 13 أسبوعًا من موعد الولادة المتوقع، حيث أنقذها المسعفون حياتها بعدما وضعوها داخل كيس للمساعدة في تنظيم درجة حرارة جسمها، وقد ولدت الطفلة بوزن 490 جرام فقط، وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن أورلا ماي روسبو هيوز، ولدت طفلة تزن رطلًا واحدًا فقط، الشهر الماضى، وذلك بعد 27 أسبوعًا من الحمل، بينما حُذر الأطباء والداها إميلي روسبو، وسامانثا هيوز، اللذان يعيشا فى مدينة هيرتفوردشاير، من أنها قد لا تنجو.

رضيعة وزنها  490 جرام أصغر من حجم يد والدتها تنجو بعد ولادتها (1)
 
 
وحينها اضطرت إميلي، التي تبلغ من العمر 30 عامًا، إلى خضوع لعملية قيصرية طارئة بعد تشخيص إصابتها بقصور المشيمة، بينما تنمو الطفلة الآن بعد أن أنقذ الأطباء حياتها بوضعها في كيس للمساعدة في تنظيم درجة حرارة جسمها بعد ولادتها.

رضيعة وزنها  490 جرام أصغر من حجم يد والدتها تنجو بعد ولادتها (3)

 

وقال تقرير الصحيفة البريطانية: "لا تزال  الطفلة في حاضنة ولم يبلغ طولها قفاز معدات الوقاية الشخصية، لكن المسعفين يقولون إن أعضائها الحيوية تعمل الآن بشكل جيد للغاية، فيما قالت إميلى: "قيل لنا عدة مرات أن نستعد للأسوأ وأنه من غير المرجح أن تنجح".

رضيعة وزنها  490 جرام أصغر من حجم يد والدتها تنجو بعد ولادتها (2)

 

وأضاف الأم: "كنا نحاول إنجاب طفل منذ ثلاث سنوات وقد كنا بالفعل في رحلة مع أطفال الأنابيب، لذا شعرت بالرعب، ولكن لحسن الحظ سُمح لشريكي بالدخول معي في الغرفة ، لذلك حصلت على بعض الدعم".

وتابعت: "على الرغم من إخباري بأن فرصها كانت ضئيلة، إلا أنني حافظت على عقلية إيجابية".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة