خالد صلاح

أهالى ضحايا حادث الإسكندرية يروون تفاصيل الواقعة لـ"اليوم السابع": غرق المركب نتيجة ارتطامه بصخور.. الضحايا أغلبهم من السيدات والأطفال كانوا فى رحلة.. والمحافظ: الدفع بـ"لنشين" لانتشال الغرقى ورفع درجة الطوارئ

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 01:35 ص
أهالى ضحايا حادث الإسكندرية يروون تفاصيل الواقعة لـ"اليوم السابع": غرق المركب نتيجة ارتطامه بصخور.. الضحايا أغلبهم من السيدات والأطفال كانوا فى رحلة.. والمحافظ: الدفع بـ"لنشين" لانتشال الغرقى ورفع درجة الطوارئ
الإسكندرية- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن الشديد سيطرت على أسر ضحايا حادث غرق مركب بالقرب من جزيرة داخل بحيرة كينج مريوط بمحافظة الإسكندرية، ورصد "اليوم السابع" من موقع حادث الغرق أثناء عودة الضحايا من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو فى تلك المنطقة للراحة وإعداد أحد أنواع الطعام الخاص بهم.

قال أحد أقارب الضحايا، إن المركب هو مركب تنزه كانت موجودة فى أحد الجزر الموجودة داخل بحيرة كينج مريوط وبالتحديد أمام استاد برج العرب، مضيفا أن المركب ارتطم فى أحد الصخور وغرق بالكامل داخل بحيرة كينج مريوط.

 

وأكد، أن أغلب الضحايا من السيدات والأطفال كانوا منظمين رحلة لتناول الطعام داخل الجزيرة والعودة مرة أخرى إلى الشاطئ، إلا أن المركب ارتطم فى أحد الصخور، مضيفا أن عدد الضحايا أغلبهم من السيدات والأطفال.

 

ورصد اليوم السابع توافد أسر الضحايا أمام موقع الحادث، حيث أكد أحد ذوى الضحايا أنهم تلقوا اتصالات تليفونية عقب صلاة المغرب يفيد وقوع حادث غرق المركب. وطالب الأهالى بسرعة تكثيف عمليات البحث عن المفقودين لاستخراجهم وسرعة إتمام عملية دفنهم. 

 

ورصد "اليوم السابع" تواجدا مكثفا لأجهزة الأمن والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وكذلك تواجد للغواصين للبحث عن الضحايا. 

 

ودفعت محافظة الإسكندرية بـ"لنشين" فى إحدى البحيرات بالقرب من منطقة الهوارية ببحيرة مريوط بالإسكندرية، فى محاولة لإنقاذ الغارقين

 

كان مركب تعرض للغرق، فى مياه إحدى البحيرات بالقرب من قرية الحرارى بالكينج ماريوط، أثناء عودته من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو فى تلك المنطقة للراحة وإعداد أحد أنواع الطعام الخاص بهم.

 

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركب على متنه أفراد عائلة بينهم أطفال أثناء عودتهم من رحلة "زرده"، توجهت على الفور قوات الإنقاذ النهرى وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولى حى العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث.

 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على تكاتف جميع جهود الأجهزة المعنية لانتشال جثث الغرقى ونقل المصابين بحادث غرق أحد المراكب ببحيرة مريوط بمنطقة الجرارى أمام استاد برج العرب، مشيراً إلى أنه فور ورود بلاغ يفيد بوجود حادث غرق تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بكافة قطاعات المحافظة للتعامل مع الحادث

 

وأوضح المحافظ فى بيان له أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع الحادث منها؛ توجيه عدد 4 وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى والمصابين، وتخصيص 4 مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير عدد 4 عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعى وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات فى الحال، لافتاً إلى أنه لم يتم بعد تحديد عدد الغرقى أو المصابين بالحادث. مؤكدا أننا نتواجد مع الأهالى لمتابعة أعمال الإنقاذ والبحث التى ستستمر على سطح البحيرة حتى الفجر، وعقب الفجر سيتم البحث فى أعماق البحيرة.

أهالى ضحايا حادث الإسكندرية يروون تفاصيل الواقعة لـاليوم السابع (2)
 

 

أهالى ضحايا حادث الإسكندرية يروون تفاصيل الواقعة لـاليوم السابع (3)
 

 

أهالى ضحايا حادث الإسكندرية يروون تفاصيل الواقعة لـاليوم السابع (4)
 

 

أهالى ضحايا حادث الإسكندرية يروون تفاصيل الواقعة لـاليوم السابع (5)
 

 

أهالى ضحايا حادث الإسكندرية يروون تفاصيل الواقعة لـاليوم السابع (6)
 

 

أهالى ضحايا حادث الإسكندرية يروون تفاصيل الواقعة لـاليوم السابع (7)
 

 

أهالى ضحايا حادث الإسكندرية يروون تفاصيل الواقعة لـاليوم السابع (8)
 

 

أهالى ضحايا حادث الإسكندرية يروون تفاصيل الواقعة لـاليوم السابع (1)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة