60 مليار جنيه لتمويل سكن لكل المصريين.. وقيد صلاح فى قائمة أولمبياد طوكيو

الإثنين، 22 فبراير 2021 01:28 ص
60 مليار جنيه لتمويل سكن لكل المصريين.. وقيد صلاح فى قائمة أولمبياد طوكيو تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وشروق وجدي.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بِبلورة سياسات تسويقية مَرنة لقناة السُويس، تتناسبُ مع الظروف الاقتصادية العالمية، وتُحقق التوازن بين الحفاظ على معدلاتِ الحركةِ الملاحيةِ بالقناة، والتأثيرِ الناجمِ عن تداعياتِ جائحة كورونا، وكذلك إدماج عناصر خَدَمية للسفن العابرة، بالتكَامُلِ مع النطاقِ الجُغرافي للقناة، والآخذ في التطور التَنموي، والذي يضمُ عدداً من الموانئ الحديثة التي باتت تتمتعُ بها مِصر على أعلى مستوى.

جاء ذلكَ خلالَ اجتماعِ الرئيس عبد الفتاح السيسي لمُتابعةِ أداء ونشاط هيئة قناة السُويس، وكذلكَ مشروعات الهيئة العامة للمِنطقة الاقتصادية لقناةِ السُويس".

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة الموقف التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية "سكن كل المصريين".

وأكد رئيس الوزراء، على ضرورة التنسيق بين وزارة الإسكان، والبنك المركزي، فيما يتعلق بتوفير التمويل المطلوب لتنفيذ المبادرة والتي يتم من خلالها تنفيذ وحدات سكنية لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل، مشيراً في هذا الصدد إلى الاتفاق الذي تم مع محافظ البنك المركزي، بشأن توفير 60 مليار جنيه، لتمويل التنفيذ.

قـررَ المجلسُ الأعلى لتنظيمِ الإعلام، تغريمَ قناة النهار مائتي وخمسينَ ألفَ جُنيه وإنذارِهِا بِسحَبِ الترخيص حالَ تكرار المُخالفات، وذلكَ بعد التحقيق مع تامر أمين فى المخالفاتِ المنسوبةِ إليه، والمُمثل القانونى لقناةِ النهار.

كما قررَ المجلسُ وقفَ بَرنامج "آخر النهار" الحلقات الخاصة بتامر أمين، ومنعَ ظهورِهِ فى وسائلِ الإعلام لمدةِ شَهرين، وإحالةِ البلاغاتِ المُقدمة للمجلس، إلى النائبِ العام.

وعالميا.. قال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن محادثاته في طهران كانت جيدة.

وأضاف مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية أنه تم الاتفاق على التزام إيران بالاتفاق النووي، موضحا أن هناك تفاهم ثنائي مؤقت مع إيران لمواصلة أنشطة التفتيش في إيران لمدة 3 أشهر.

وأشار إنه حرصا على إلزام إيران بمواصلة عمليات التفتيش، سيتاح لمفتشي الوكالة الوصول لمعلومات من منشآت إيران النووية.

ورياضاً.. وصلت بعثةُ فريق الزمالك إلى السِنغال بعد ما يَقرُبُ من أربعِ وعشرينَ ساعة، لمُواجهةِ فريق TON-JET السنغالىِ في الجولةِ الثانيةِ لِدَورِ المجموعات، بدوري أبطال أفريقيا والمُقررُ لها الثلاثاء المُقبل.

وكانت بعثة الفريق غادرت القاهرة على متن طائرة خاصة فى السابعة مساءَ السبت، وكان من المفترض أن تستغرقَ الرحلةُ من القاهرة إلى السنغال قُرابَة ثمانى ساعات، إلا أنَ عدم وجود تصريح بالطيران عبرَ الخطوط الجوية لمُوريتانا، أدى لهبوطِ الطائرة فى الجزائر.

ووجهت إدارةُ نادي الزمالك الشكر لوزارات الخارجية والرياضة والطيران بعدَ حلِ أزمةِ سفر الفريق إلى السنغال.

قرر شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبى، قيد محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى فى قائمة الـ 50 لاعبًا الأولية للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2021 والتى تنطلق فى يوليو المقبل.

وقال غريب إنه قرر وضع صلاح فى القائمة حتى يحافظ على فرص انضمام اللاعب للمنتخب الأولمبى لحين انتهاء المفاوضات والاتصالات مع ناديه الإنجليزى وحسم الأمر، خاصة أنه لابد من وضع محمد صلاح وأى لاعب يرغب في ضمه فى القائمة الأولية حتى يحتفظ بفرص انضمامه انتظارًا للقائمة النهائية.

تتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجوية أن يشهدَ الطقس اليوم الإثنين، طقس مُعتدل على القاهرة والوجه البَحري وشمال الصَعيد، وطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية، مُعتدل على السواحل الشرقية.

كما يتوقع أن تَشهَدُ البِلاد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على بعضِ المناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، وأمطار مُتوسطة لغزيرة على مناطق من الإسكندرية ومطروح والسلوم. 

وبالنسبة لدرجاتِ الحرارة الإثنين: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجات.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة