الشتاء "باب الترفيه" للأوروبيين.. أوكرانيون يستغلون تحول نهر دنيبرو لطبقات من الجليد للتسلية.. التزلج على بحيرة متجمدة شعار الهولنديين لأول مرة منذ 3 أعوام.. ورياضيون يتنافسون على تسلق قمة صخرة متجمدة فى التشيك

السبت، 20 فبراير 2021 10:00 م
الشتاء "باب الترفيه" للأوروبيين.. أوكرانيون يستغلون تحول نهر دنيبرو لطبقات من الجليد للتسلية.. التزلج على بحيرة متجمدة شعار الهولنديين لأول مرة منذ 3 أعوام.. ورياضيون يتنافسون على تسلق قمة صخرة متجمدة فى التشيك الثلوج فى أوروبا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت دول أوروبا إلى اللون الأبيض مع موجة الثلوج الكثيفة التى غزت الكثير من مدنها خلال الأيام الماضية، واعتاد سكان أوروبا على مواجهة هذه الموجة خلال هذا التوقيت من كل عام، بل يسعى السكان إلى استغلال هذه الأجواء للترفيه على أنفسهم باستخدام الرياضيات الشتوية الشهيرة والتى أصبحت جزء من العادات الاوروبية.

 

وصاحبت موجة الشتاء الثلجية شديدة البرودة فى أوروبا انتشار رياضات التزلج على الجليد والقنوات النهرية المتجمدة، فضلا عن السباحة فى المياه المتجمدة التى تنتشر فى دول مثل التشيك وأوكرانيا، كما يتسابق الرياضيين فى هذه الأجواء على تسلق قمم الجبال المتجمدة فى محاولة للاستمتاع بهذه الأجواء خاصة مع الاغلاق الذى تشهده أوروبا بسبب كورونا.

 

ففى اوكرانيا، شهدت العاصمة كييف انخفاضا فى درجات الحرارة إلى ما دون الصفر وتساقط الثلوج بكثرة بشوارع العاصمة الأوكرانية كييف وتحول نهر دنيبرو إلى طبقات من الجليد، وحسبما نشرت وكالة أنباء رويترز صورا للصيادين فى وسط النهر المتجمد، وتعرقل حركة سير السيارات فى الطرق الجليدية والمارة بسبب الكتل الثلجية، وتحولت الأرض إلى جليد.

نزهة على نهر متجمد

نزهة على نهر متجمد

 

واستغل سكان العاصمة كييف، هذه الأجواء للتنزه على نهر دنيبرو بعد أن تحول إلى طبقات من الجليد، من خلال التزلج على الجليد، ونهر الدنيپرDnieper River يعد أحد أطول الأنهار في أوروبا، ويجري خلال منطقة ذات أهمية. وينبع نهر الدنيبر من تلال ڤالداي بالقرب من مدينة سمولنسك في روسيا.

نهر متجمد
نهر متجمد

 

ويجري النهر لمسافة 2,200كم خلال كل من روسيا وروسيا البيضاء وأوكرانيا، حتى يصب في البحر الأسود. وتقع مدينة كييف، عاصمة أوكرانيا على هذا النهر. ويجرى الجزء الشمالى منه فى منطقة غابات، بينما يجرى الجزء الجنوبى، خلال أراض زراعية ومناطق صناعية، ويغطي مساحة قدرها 504,000كم².

 

تحول نهر لطبقات جليد فى اوكرانيا
تحول نهر لطبقات جليد فى اوكرانيا

وفى هولندا، تماشيا مع الأجواء الشتوية المميزة فى أوروبا ومشهد الجليد الذى يغطى كل شىء فى دولها ويدعو للترفيه، استغل العشرات من السكان والمتزلجين الرياضيين حالة الطقس الشتوى شديدة البرودة والثلوج التى تغطى الشوارع فى هولندا، للتوجه إلى قناة برينسنجراخت التاريخية لممارسة التزلج على الجليد على جزء صغير من سطحها المتجمد لأول مرة منذ عام 2018.

 

نهر متجمد فى هولندا

نهر متجمد فى هولندا

 

وظهر الهولنديون وهم يسيرون بعجلات التزلج على نهر برينسنجراخت المتجمد، كما توافد الناس على البحيرات المتجمدة للالتقاط الصورة التذكارية والاستمتاع بالجليد قبل ذوبانه المتوقع في الأيام المقبلة، وتنوعت الأنشطة ما بين سحب الآباء لزلاجات أطفالهم إلى لعب الهوكي إلى النزهات رفقة الكلاب الأليفة وغيرها، وفق ما نقلت شبكة يورو نيوز.

بحيرة هولندا المتجمدة
بحيرة هولندا المتجمدة

 

التزلج على بحيرة متجمدة
التزلج على بحيرة متجمدة

 

وبالانتقال إلى التشيك، وسط الأجواء الثلجية التي يعيشها سكان دول أوروبا، صعدت مجموعة من متسلقى ومتسلقات الجبال في التشكيك، إلى جدران جليدية، بدلا من الحجرية التى اعتادوا التسلق عليها، حيث استغل الرياضيون انخفاض دراجات الحرارة المتدنية فى هذا التوقيت من العام للصعود على صخرة عملاقة يغطيها الجليد فى التشيك.

تسلق قمة متجمدة فى التشيك
تسلق قمة متجمدة فى التشيك

 

وعرضت شبكة "يورو نيوز"، فيديو للرياضيين يتوجهون إلى الصخرة العملاقة فى قرية فير الواقعة فى منطقة مورافيان بالتشيك، وقام الرياضيون بتكسير مواضع للثلوج على الصخر لوضع معدات التسلق وتسابقوا للصعود إلى قم الصخرة التي تكسوها الثلوج فى مشهد طبيعى يتجدد كل عام فى القارة الأوروبية.

تسلق صخرة متجمدة
تسلق صخرة متجمدة

 

قمة جليد
قمة جليد
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة