أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. رئيسة القومى للمرأة توجه رسالة للأمهات بسبب المغالاة فى تجهيز بناتهن

الجمعة، 19 فبراير 2021 05:00 ص
فيديو.. رئيسة القومى للمرأة توجه رسالة للأمهات بسبب المغالاة فى تجهيز بناتهن تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتب محمود راغب تصوير سامى وهيب - مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة مايا مرسى، إن ملف الزيادة السكانية أمر فى غاية الخطورة ويدار هذا الملف بقيادة رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولى، وبتنسيق كامل مع كافة الجهات المعنية والتى من بينها المجلس.
 
 
وتابعت رئيسة المجلس القومى للمرأة، خلال استضافتها بندوة اليوم السابع: "دورنا توعية المرأة على أن ملف السكان أمر خطير يأكل من دخل الأسرة ودخل الدولة ككل، وكل مؤشرات النمو تؤكل بسبب الزيادة السكانية"، مضيفة: "سنعمل من خلال كل فروع المجلس للتوعية بخطورة الزيادة السكانية".

وفيما يتعلق بقضية الغارمات، أكدت أن معظم الغارمات بسبب رغبة السيدات فى زواج بناتهن التكلفة العالية والمبالغة فى شراء مستلزمات الزواج وتجهيز بناتهن، موجهه تحية للرئيس السيسى على المبادرات الرئاسية لفك كرب الغارمات.
 
وتابعت مرسى، فى رسالة للأسر المصرية: "ولا بعدد الفوط والملايات هتحمى حياة بنتك ممكن تفرحى بس مش بكل دا أديها فرصة أنها تختار هي وشريك حياتها".
 
وحول دور مكتب شكاوى المرأة بالمجلس وهل صادفت شكاوى من الرجال، أكدت الدكتورة مايا مرسى، أن مكتب شكاوى المرأة يتلقى العديد من شكاوى المرأة من بينها الخلع والنفقة والعنف.

وأضافت مرسى، أنها مكتب الشكاوى فوجئ بأحد الأشخاص يرغب فى شكوى زوجته، لافتا إلى أن معظم القضايا يحاول المجلس حلها للسيدات من خلال محامين متطوعين بالمجان ويتحمل المجلس تكاليف كافة الإجراءات القانونية.

وتابعت: "بنشوف حالات صعبة بتيجى مكتب الشكاوى لا تستطيع الانفاق على أطفالها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة