أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير مفوضية السفر الأوروبية يؤكد: الأوروبيون يعلقون آمالهم على الإجازات الصيفية للتغلب على إجهاد ومعاناة الإغلاق.. 34% متفائلون بالقيام برحلتهم مايو المقبل.. و75% يحجزون عبر الإنترنت

الجمعة، 19 فبراير 2021 04:44 م
تقرير مفوضية السفر الأوروبية يؤكد: الأوروبيون يعلقون آمالهم على الإجازات الصيفية للتغلب على إجهاد ومعاناة الإغلاق.. 34% متفائلون بالقيام برحلتهم مايو المقبل.. و75% يحجزون عبر الإنترنت سياح
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت مفوضية السفر الأوروبية (ETC)  تقريرها الشهرى الخامس والمتعلق بدراسة حالة السوق السياحي الأوروبي وتأثير COVID-19 على خطط سفر الأوروبيين وتفضيلاتهم فيما يتعلق بالوجهات السياحية وقياس نوايا السفر ومراقبة مشاعر الجمهور في أوروبا المتعلقة بالسفر على المسارين المحلي والدولي في عشرة أسواق رئيسية. 
 
وأوضح "التقرير"، أن الأوروبيون يعلقون آمالهم على الإجازات الصيفية المبكرة للتغلب على إجهاد ومعاناة الإغلاق.
 
وقال الدكتور سعيد البطوطى، عضو مفوضية السفر الأوروبية، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إنه على الرغم من عمليات الإغلاق المستمرة والنصائح لتجنب الرحلات غير الضرورية، فإن معنويات السفر لدى الأوروبيين تحافظ على مسار تصاعدي، حيث يخطط 54% من المشاركين للسفر في غضون الأشهر الستة المقبلة إما محليا أو إلى بلد آخر.
 
وأضاف "البطوطى"، أنه بعد إدخال قواعد سفر أكثر صرامة في جميع أنحاء أوروبا، أصبحت إمكانية التعرض للحجر الصحي وحالات COVID-19 المتزايدة في الوجهات مصدر قلق للأوروبيين الراغبين في السفر، ولكن في الوقت نفسه قال غالبية من شملهم الاستطلاع (نسبة 69%) أنهم سيشعرون بمزيد من الأمان والاسترخاء إذا كان لدى الوجهات بروتوكولات صارمة للصحة والسلامة، في حين قال 21% فقط من المشاركين أن البروتوكولات قد تفسد تجربة السفر.
 
وأشار إلى أنه في الوقت نفسه تظل لقاحات COVID-19 هي المحرك الأول لاستئناف السفر، مما يجلب الأمل في أن الانتشار الشامل في جميع أنحاء العالم سيسهم في انتعاش حركة السياحة وتعافيها، نسبة 11% من الأوروبيين الذين شملهم الاستطلاع تلك المرة أشارت إلى أن حملات لقاحات COVID-19 الفعالة ستلعب دورا مهما في قرارهم بالسفر مرة أخرى، ونسبة 11% أيضا أشارت إلى عامل عام بالنسبة لهم وهو فعالية الوجهات السياحية في إدارة الأزمة الصحية والاستعدادات فيها، ونسبة 10% أقرت بأهمية وضرورة اختبار COVID-19 قبل المغادرة.
 
وأكد " البطوطى " أن التقرير كشف عن تزايد اهتمام الأوروبيين بإجازات الشمس والشواطئ مع اقتراب الأشهر الأكثر دفئًا ببطء،فوفقا لنتائج الاستطلاع أكثر من ثلث الأوروبيين (نسبة 34%) متفائلون بشأن القيام برحلتهم التالية بين مايو ويوليو 2021، وكان مواطنو ألمانيا وفرنسا وسويسرا والنمسا والمملكة المتحدة أكثر حماسا بشأن التخطيط لقضاء إجازة ساحلية.
 
والجدير بالذكر أن الأوروبيين هم أيضا أكثر حماسا الآن لعبور الحدود حيث يرغب 41% ممن شملهم الاستطلاع في السفر إلى دولة أخرى، وهو أعلى رقم منذ بدء المسح، بينما نسبة 35% لا يزالون يفضلون السفر محليا.
 
التقرير يوضح أن الثقة في السفر الجوي في ارتفاع مستمر، حيث نسبة بلغت 54% من الأوروبيين ممن شملهم الاستطلاع أقروا أنهم على استعداد للسفر جوا، بينما نسبة 16% لا زالوا لا يفضلون السفر بالطائرات ويعتبرون أن الطيران يشكل خطر على صحتهم ويفضلون السفر بالسيارة.
 
السياحة الترفيهية هي النمط السياحي المفضل في الوقت الحالي لنسبة 64% من الأوروبيين الذين شملهم الاستطلاع والذين أقروا أنهم يخططون للسفر على المدى القصير، في حين أن سياحة المدن وزيارة الأصدقاء والأقارب هي الدافع الرئيسي لنسبة 16%، والسياحة الثقافية لنسبة 14%، وسفر الأعمال Business Travel لنسبة 6%.
 
تسود المصادر الرقمية لإلهام السفر والحجز، حيث أقرت نسبة 75% ممن شملهم الاستطلاع بأنهم سوف يعتمدون على المصادر الرقمية للتخطيط والحجز لرحلتهم القادمة، بينهم نسبة 47% يفضلون الحجز من خلال محركات البحث والحجز عبر الإنترنت، ونسبة 28% يفضلون الحجز عبر مواقع الإنترنت الخاصة بالفنادق وشركات الطيران مباشرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة