اجتماع وزراء خارجية أمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا بباريس.. اللقاء أكد على تنسيق جهود مكافحة داعش.. ودعوة جميع الأطراف اليمنية للانخراط فى العملية السياسية.. بلينكن: على إيران الالتزام الصارم بالاتفاق النووى

الجمعة، 19 فبراير 2021 12:20 ص
اجتماع وزراء خارجية أمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا بباريس.. اللقاء أكد على تنسيق جهود مكافحة داعش.. ودعوة جميع الأطراف اليمنية للانخراط فى العملية السياسية.. بلينكن: على إيران الالتزام الصارم بالاتفاق النووى اجتماع وزراء الدول الغربية لبحث القضايا المشتركة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، اجتماعا في فرنسا، لبحث عدد من القضايا الدولية، حيث بحث وزراء خارجية الدول الأوروبية الكبرى والولايات المتحدة إعادة إحياء اتفاق 2015 المبرم مع إيران بشأن برنامجها النووي، قبل أيام من انقضاء مهلة نهائية حددتها طهران ستفرض من بعدها قيودا على عمليات التفتيش.

 

ودعا الاجتماع الأوروبي الأمريكي الذى عقد في العاصمة الفرنسية باريس الحوثيين وجميع الأطراف اليمنية إلى انخراط بناء في العملية السياسية، وأكد بيان أمريكى أوروبى ضرورة التعاون المشترك لتخفيف التصعيد في منطقة الخليج، وفقا لخبر عاجل بتثه قناة العربية .

وقال بيان صادر عن كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا: لن نتسامح مع أي استهداف للقوات الأمريكية والتحالف والناتو، وأدان بيان أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا الهجوم الصاروخي الذي استهدف أربيل، مؤكدا على دعمه للحكومة العراقية.

وقال البيان الأمريكي الأوروبي: قلقون من محاولة استهداف الحوثيين للمنشآت المدنية في السعودية، موضحا أن على الحوثيين وقف التصعيد العسكري في مأرب.

وشدد بيان الولايات المتحدة الأمركيية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا على ضرورة تنسيق جهود مكافحة داعش، ودعا البيان أيضا إيران لعدم القيام بأي خطوات جديدة بما فيها الانسحاب من البروتوكول الإضافي لاتفاق البرنامج النووي.

وأكد بيان أمريكي أوروبي على ضرورة عودة إيران لاحترام كامل التزاماتها بشأن الاتفاق النووي الإيراني، وقال البيان الأمريكي الأوروبي: يجب تعزيز الاتفاق النووي بالتشاور مع دول المنطقة.

وطالب البيان الأمريكي الأوروبي إيران بعدم اتخاذ أي خطوات تصعيدية إضافية، وقال بيان بريطانيا وفرنسا وألمانيا أمريكى: نرحب بنية الولايات المتحدة الأمريكية العودة للمسار الدبلوماسي مع إيران، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأعرب بيان أمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا عن قلقها من الانتهاكات النووية الإيرانية الأخيرة، دعا بيان أمريكى وفرنسى وألماني وبريطاني إلى وضع حد للنزاع اليمني.

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، إنه يجب التزام إيران الصارم بالاتفاق النووي كشرط لعودة واشنطن للتفاوض، وقال وزير الخارجية الأمريكي إنه إذا عادت إيران لالتزاماتها تجاه الاتفاق النووي فستقوم بلاده بالشيء نفسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة