"اليوم السابع" يرافق فريق التدخل السريع بوزارة التضامن لحماية المشردين من البرد القارس.. توفير بطاطين وأماكن إقامة للمواطنين بلا مأوى.. وصرف مساعدات نقدية ضمن "تكافل وكرامة" للفئات المستحقة.. فيديو وصور

الخميس، 18 فبراير 2021 12:08 ص
"اليوم السابع" يرافق فريق التدخل السريع بوزارة التضامن لحماية المشردين من البرد القارس.. توفير بطاطين وأماكن إقامة للمواطنين بلا مأوى.. وصرف مساعدات نقدية ضمن "تكافل وكرامة" للفئات المستحقة.. فيديو وصور "اليوم السابع" يرافق فريق التدخل السريع لحماية المشردين
كتب مدحت وهبة وتصوير أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سيارات مجهزة بكافة الخدمات.. توفير بطاطين ووجبات ساخنة .. بحث اجتماعي للحالات الأولى بالرعاية وصرف مساعدات نقدية .. توفير أماكن للإقامة للمواطنين بلا مأوى.. خدمات صحية واجتماعية "، هكذا تعمل وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباج من خلال فرق عمل متكاملة تجوب الشوارع والميادين طوال فتره  موجه البرد القارس  التي تتعرض لها البلاد من أجل مساعدة المواطنين بلا مأوى في توفير أماكن للإقامة وأيضا امدادهم بالبطاطين والوجبات الساخنة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشآن توفير أوجه الرعاية الكاملة للمواطنين بلا مأوى خاصة كبار السن والأطفال وأيضا ذوى الاحتياجات الخاصة ..

 

 

"اليوم السابع" رافق فريق التدخل السريع المركزى  بوزارة التضامن الاجتماعي، خلال تجولهم في الشوارع الرئيسية والميادين  بمحافظات القاهرة والجيزة  للبحث عن الفئات المهمشة والأولى بالرعاية ممن يقيمون بالشوارع في ظل موجه الطقس السيئ لمساعدة هؤلاء في توفير أماكن  للإقامة بدور الرعاية وأيضا توفير وجبات غذائية ساخنة بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية ، حيث يقوم الفريق بتوجيهات  من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالعمل طوال اليوم من أجل مساعدة هؤلاء الفئات وأيضا الأطفال بلا مآوى ورفع درجة الاستعداد لمواجهة  موجه البرد الطقس السيئ  التي تتعرض لها البلاد حاليا حيث وجهت بتقديم أوجه المساعدات لهم من نقلهم الى دور الرعاية الاجتماعية او تقديم بطاطين وأغطية لوقايتهم من البرد لمن يمتنع عن الانتقال لدور الرعاية ،كذلك  توفير وجبات غذائية  كما يتلقى فريق التدخل السريع الشكاوي علي الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي 16439 وخط منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة 16528 ، كما يقوم الفريق ببحث حالات الأسر المستحقة للمساعدات النقدية لإدراجها ضمن برنامج الدعم النقدى " تكافل وكرامة " وأيضا بحث مدى احتياجات الأفراد ممن يقيمون في الشوارع وعن ما اذا كانت لديهم اسر ويساعدهم الفريق على العودة  الى أسرهم بعد تأهيلهم أو نقلهم الى دور رعاية لمن ليست له أماكن للإقامة .

اليوم السابع يرافق فريق التدخل السريع لانقاذ المشردين (1)
 

آليات عمل وزارة التضامن الاجتماعي من خلال فريق التدخل السريع يتمثل في عدة محاور و تلقى  شكاوي  دور الرعاية الاجتماعية "أيتام ..مسنين ،،ذوي الإعاقة ..المشردين " ويتم الاستجابة فور تلقى الشكاوى والعمل على تذليل أي معوقات تعوق عمل المؤسسات وأيضا التصدي لأي مخالفات قد تنتهج بإحدى هذه الدور، كما يمتد عمل الفريق مع حالات المواطنين بلا ماوي سواء صغار أو كبار ، كذلك الحالات الإنسانية التي يمكن تقديم مساعدات لها من خلال الخدمات التي تقدمها الوزارة والمساعدات النقدية أو العينية من خلال الجمعيات الأهلية التابعة للوزارة.

اليوم السابع يرافق فريق التدخل السريع لانقاذ المشردين (2)


بالإضافة  الى توفير الرعاية الطبية  لأي حالة تحتاج تدخل طبي من خلال  التنسيق مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة والتي بدورها تقوم  بالتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم كافة الخدمات الصحية .

اليوم السابع يرافق فريق التدخل السريع لانقاذ المشردين (3)

محمد يوسف مدير فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي أكد ، أن الدكتورة نيفين وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة تقلبات الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية وأن الوزارة أقامت غرفة عمليات مركزية لمتابعة أحوال الطقس، كما وجهت  الوزيرة فرق التدخل السريع وفرق أطفال وكبار بلا مأوى  بالتعاون مع المحافظات للتعامل مع حالات المواطنين بلا مآوي الكبار منهم والأطفال وتقديم أوجه المساعدة لهم من نقلهم وايداعهم دور الرعاية الاجتماعية أو بتقديم بطاطين وأغطية لوقايتهم من البرد وكذلك وجبات غذائية لمن يرفض الانتقال إلى دور الرعاية.

اليوم السابع يرافق فريق التدخل السريع لانقاذ المشردين (4)

كما وجهت الدكتورة نيفين القباج  وزيرة التضامن رؤساء الإدارات المركزية بالوزارة بضرورة الاستعداد الكامل لمواجهة اية تداعيات محتملة بالمحافظات، مشيرة إلى أنه تم تزويد مديريات التضامن بكافة محافظات الجمهورية بما يلزمها من مهمات الإغاثة، كما أنه تم ضخ مبالغ مالية بالحساب الفرعي للإغاثة بالمديريات وذلك لصرف المساعدات اللازمة إذا لزم الأمر، كذلك التعاون  مع الجمعيات الأهلية لإصلاح الآثار التي  قد تترتب على السيول والأمطار .

اليوم السابع يرافق فريق التدخل السريع لانقاذ المشردين (5)

اليوم السابع يرافق فريق التدخل السريع لانقاذ المشردين (6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة