كورونا حول العالم.. 3575 إصابة جديدة و12 وفاة بالعراق.. السودان تسجل 37 حالة ووفاة واحدة.. إغلاق 8 مساجد بالسعودية مؤقتا بسبب الوباء.. ووزير الصحة الألمانى: 22% من المواطنين أصيبوا بسلالة الفيروس البريطانية

الأربعاء، 17 فبراير 2021 07:30 م
كورونا حول العالم.. 3575 إصابة جديدة و12 وفاة بالعراق.. السودان تسجل 37 حالة ووفاة واحدة.. إغلاق 8 مساجد بالسعودية مؤقتا بسبب الوباء.. ووزير الصحة الألمانى: 22% من المواطنين أصيبوا بسلالة الفيروس البريطانية كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا في تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة السودانية تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووفاة واحدة جديدة، فيما تم شفاء 50 حالة.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء عن التقرير الوبائي ليوم أمس، أن الحالات الجديدة سُجلت معظمها في ولاية الخرطوم، وبهذه الحالات الجديدة، يرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 28 ألفا و25 حالة، بينها 1864 وفاة، و22 ألفا و606 أشخاص تعافوا.

وشددت وزارة الصحة السودانية، على أهمية التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه، فيما أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية اليوم الأربعاء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا بعد أسابيع على انخفاضها.

 

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أكدت وزارة الصحة والبيئة العراقية تسجيل 3575 إصابة جديدة و12 وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبلغ عدد الإصابات في العراق 653557، والوفيات 13204 حالات وبسبب ارتفاع الإصابات بكورونا، أعادت السلطات العراقية العمل بحظر التجول الجزئي.

وقررت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية اليوم الأربعاء إغلاق 8 مساجد مؤقتاً بأربع مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين المصلين، ليصل مجموع ما أغلق خلال 10 أيام 87 مسجداً، وجرى فتح 70 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية.

وأشارت الوزارة إلى فتح 8 مساجد بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة شملت 4 مساجد بمنطقة الرياض، بالإضافة إلى مسجد واحد في مناطق المدينة المنورة والشرقية والباحة، وتبوك.

وأكدت الوزارة مواصلة جولاتها الرقابية بمناطق المملكة بشكل يومي لرصد أية مخالفات في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمساجد والجوامع.

وأعلنت المفوضية الأوروبية عن خطة للتزود بالجيل الثاني من اللقاحات لمواجهة تحورات فيروس كورونا، وقالت المفوضية الأوروبية، إن اللقاحات أثبتت قدرا من الفعالية ضد سلالات كورونا المتحورة، وأوضحت المفوضية الأوروبية، أنه تم توزيع 170 مليون لقاح ضد كورونا حول العالم.

بدوره قال وزير الصحة الألماني يانس شابان إن 22% من المواطنين أصيبوا بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الإصابات بهذه السلالة زادت كثيرا عما كانت عليه قبل أسبوعين.

وقال شابان - خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم /الأربعاء/، في برلين - "إن الطفرة الأكثر عدوى من فيروس كورونا، هي التي اكتشفت في بريطانيا، وتنتشر بسرعة في ألمانيا".

وأضاف "وفقا لبيانات جديدة من معهد (روبرت كوخ) للأمراض المعدية وغير المعدية بألمانيا، فقد ارتفعت نسبة هذه الطفرة في العينات الإيجابية التي تم فحصها من أقل بقليل من 6% إلى أكثر من 22% في غضون أسبوعين.. وعلينا أن نتوقع أن الطفرة المتحورة من الفيروس يمكن أن تصبح قريبا هو السائد بالنسبة لنا أيضا".

وأوضح أن حصة المتغير البريطاني تتضاعف كل أسبوع مع وجود 23 ألف اختبار إيجابي للطفرة البريطانية من فيروس كورونا، لافتا إلى أن هذه الطفرة سجلت في جنوب إفريقيا أيضا نسبة 1.5%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة