تصاعد المعارك فى مأرب اليمنية.. مقتل أكثر من 20 حوثيا فى كمين للجيش اليمنى.. وزير الخارجية: المليشيات غير معنية بالسلام.. والجامعة العربية تحذر من التصعيد الحوثى وتدعو لوقف العمليات العسكرية

الأربعاء، 17 فبراير 2021 05:44 م
تصاعد المعارك فى مأرب اليمنية.. مقتل أكثر من 20 حوثيا فى كمين للجيش اليمنى.. وزير الخارجية: المليشيات غير معنية بالسلام.. والجامعة العربية تحذر من التصعيد الحوثى وتدعو لوقف العمليات العسكرية الحوثيون - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا زالت المعارك في مأرب تتصاعد بين الجيش اليمنى ومليشيات الحوثيين وسط تحذير من جامعة الدول العربية من تصاعد المعارك هناك داعية لسرعة وقف العمليات العسكرية، في الوقت الذى أكدت فيه الحكومة اليمنية، أن الحوثيين غير معنيين بالسلام.

وقال مصدر يمني لقناة العربية، إن أكثر من 20 حوثيا قتلوا في كمين نصبه الجيش شمال غرب مأرب، فيما قال أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية اليمني، إن الحوثيين غير معنيين بالسلام في اليمن.

وبجانب متصل تمكنت غارات لطيران تحالف دعم الشرعية فى وقت سابق، من تدمير تعزيزات كانت في طريقها إلى ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في جبهات القتال غرب محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.

وقال التليفزيون السعودي، إن الدفاعات السعودية اعترضت طائرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه المملكة، كان التحالف العربى في اليمن، أكد فى وقت سابق، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط، وقال التحالف العربى في اليمن، إن محاولات الاعتداء المتعمدة والممنهجة على المدنيين تمثل جرائم حرب، وتابع التحالف العربى في اليمن: نعمل على حماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي "العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار "مفخخة" أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

كما أكد التحالف العربى في اليمن، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط، وقال التحالف العربى في اليمن، إن محاولات الاعتداء المتعمدة والممنهجة على المدنيين تمثل جرائم حرب، وتابع التحالف العربى في اليمن: نعمل على حماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

من جانبه، حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من مغبة التصعيد الحوثي في مدينة مأرب، محملاً جماعة الحوثيين المسئولية عن تشريد عشرات الآلاف، وتعريض حياة مئات الآلاف من المدنيين، الذي يقطنون معسكراتٍ للاجئين، للخطر الشديد.

وأكد "أبو الغيط"، في بيان صحفي  أن جماعة الحوثي استفادت من تغيراتٍ معينة على الساحة الدولية، وأنها تسعى لتحقيق مكاسب سياسية عبر تصعيد عسكري يستهدف مناطق مأهولة بالسكان، مُشددًا على أن هذا التصعيد الخطير يجعل استئناف العملية السياسية أصعب وأبعد منالاً.

وأضاف أن الحل السياسي يقتضي ابتداءً وقفًا فوريًا للعمليات العسكرية، داعيًا الحوثي إلى الالتزام بوقفٍ كامل لإطلاق النار، على كافة الجبهات، بما في ذلك وقف الهجمات التي ما زال يُباشرها ضد أهداف على أراضي المملكة العربية السعودية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة