الولايات المتحدة تواجه أسوأ عاصفة منذ 30 عاما.. 20 وفاة فى الولايات الوسطى والجنوبية بسبب سوء المناخ.. البيت الأبيض: العواصف تؤخر وصول اللقاحات لـ6 ولايات.. وتكساس الأكثر تضررا بعد انقطاع الكهرباء.. صور

الأربعاء، 17 فبراير 2021 10:38 م
الولايات المتحدة تواجه أسوأ عاصفة منذ 30 عاما.. 20 وفاة فى الولايات الوسطى والجنوبية بسبب سوء المناخ.. البيت الأبيض: العواصف تؤخر وصول اللقاحات لـ6 ولايات.. وتكساس الأكثر تضررا بعد انقطاع الكهرباء.. صور العاصفة الشتوية في الولايات المتحدة
كتبت: نهال ابو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى ما لا يقل عن 20 شخصا فى أمريكا، حيث ضربت العاصفة الشتوية الولايات الجنوبية والوسطى هذا الأسبوع، مما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين المنازل.

وفقا لوكالة أسوشيتد برس، تضمنت الوفيات أربعة أشخاص - جدة وثلاثة أطفال - لقوا حتفهم في حريق منزل بولاية تكساس، حيث قال مسؤول إطفاء إنه من المحتمل أن ينتشر من موقد النار أثناء محاولتهم الحصول على الدفء.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن عشرة أشخاص لقوا حتفهم في كنتاكي وتكساس بسبب الظروف الخطيرة على الطرق، بما في ذلك حادث تحطم فورت وورث الذي شمل 100 مركبة وأدى إلى وفاة ستة أشخاص الأسبوع الماضي.

ونقلاً عن شرطة الولاية أن شخصين لقيا مصرعهما عندما انزلقت مركبتهما عن الطريق إلى داخل مجرى مائي في كنتاكي، وفي هيوستن، أصيب شخص تعرض لحادث تصادم وتوفي بعد خروجه من السيارة بعد تأخر وصول الإسعاف.

وتوفى رجل آخر يبلغ من العمر 59 عامًا في ولاية ميسوري بعد أن اصطدمت كاسحة ثلجية بشاحنته يوم الاثنين، وتوفى رجل بعد أن فقد السيطرة على سيارته على طريق جليدي في ميسيسيبي، وفقًا لتقارير محلية.

تضمنت الوفيات الأخرى رجلاً مات بعد انزلاقه على الجليد وضرب رأسه في لويزيانا وطفل يبلغ من العمر 10 أعوام سقط في بركة بولاية تينيسي، وفقًا لتقرير محلي.

كان انقطاع التيار الكهربائي أسوأ في ولاية تكساس، حيث ظل أكثر من 3 ملايين شخص بدون كهرباء حتى صباح الأربعاء، وقالت الوكالة إن مسؤولي الولاية طلبوا من وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية توفير 60 مولداً مع إعطاء الأولوية للمستشفيات ودور رعاية المسنين.

كما لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم في إعصار الثلاثاء في ولاية كارولينا الشمالية، لكن لم يتضح ما إذا كان الإعصار "مرتبطًا بتوقعات الأرصاد الجوية السابقة بعاصفة الشتاء".

 

العاصفة الشتوية 1
العاصفة الشتوية 

وتتوقع إدارة بايدن تأخيرات في شحنات لقاح كورونا بسبب العواصف الشتوية الشديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حسبما أكد متحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها حيث تأثر اثنان على الأقل من مراكز الشحن التي تعتمد عليها ولايات متعددة في توزيع اللقاحات بالعواصف، ويتوقع المسؤولون الفيدراليون استمرار التأخير لعدة أيام.

وقال المتحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض والشركاء الفيدراليين في بيان: "يعمل مركز السيطرة على الأمراض والشركاء الفيدراليون عن كثب مع السلطات القضائية، وكذلك شركاء التصنيع والشحن، لتقييم الظروف الجوية والمساعدة في التخفيف من التأخير المحتمل في التسليم والإلغاء".

يشمل محورا الشحن المعروفان المتأثران في ممفيس بولاية تينيسي ولويزفيل بولاية كنتاكي ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض. من غير الواضح عدد جرعات اللقاح التي تأثرت بتأخير الشحن ، لكن مسؤولين من ولايات عديدة قالوا إنهم يتوقعون تأخيرات، بما في ذلك كولورادو وإلينوي ومينيسوتا وتكساس.

قال كريس إريسمان من وزارة الصحة في مينيسوتا إن مقدمي الرعاية الصحية في الولاية قد يضطرون إلى إعادة جدولة المواعيد بسبب التأخير، وفي الوقت نفسه، أغلق عدد من المدن في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك شيكاغو وممفيس ودالاس ، مواقع التطعيم بسبب عواصف الشتاء.

 

العاصفة الشتوية 2
العاصفة الشتوية في أمريكا

وتشهد الولايات المتحدة من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي، سقوط أمطار متجمدة وثلوج وهبوب عاصفة ثلجية منذ الأسبوع الماضى، لكن الأمر كان أكثر قسوة فى الولايات الجنوبية مثل تكساس التي عادة ما تسجل ارتفاعا في درجة الحرارة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، فى بيان لها إن أكثر من 150 مليون أمريكي يعيشون في مكان تم فيه التحذير من الصقيع أو من هطول الأمطار المتجمدة، وتم ووضع خطط تأهب لمواجهة العواصف الثلجية. وأثرت العاصفة على أكثر من 30 ولاية أمريكية.

وأعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، حالة الطوارئ الإثنين، وقرر إرسال مساعدات اتحادية لولاية تكساس، حيث تراوحت درجات الحرارة الإثنين من 22 درجة مئوية تحت الصفر إلى ست درجات تحت الصفر.

وأدت مشكلات الكهرباء، التى حذرت السلطات أنها قد تستمر فى بعض الأماكن لأيام إلى انقطاع التيار الكهرباء الذى حال دون قدرة السكان على تدفئة منازلهم أو طهى وجبات الطعام أو العمل عن بعد بل وصل انقطاع الكهرباء إلى مستودع بمنطقة هيوستن حيث يتم تخزين 8 آلاف جرعة من لقاح فيروس كورونا، مما أجبر مسئولى الصحة على الإسراع فى توزيع 4 آلاف جرعة على أى شخص قبل أن تتلف الجرعات.

وفى ولاية لويزيانا، دفعت ظروف الطقس السلطات إلى إغلاق عشرات من الكبارى والطرق السريعة. وفى ولاية أركنساس، تعرضت منطقة ليتل روك لشلل بسبب معدل سقوط الجليد الذى زاد ارتفاع بوصتين كل ساعة، بحسب ما قالت هيئة الأرصاد الوطنية.

وفى ولاية كنتاكى، أرسل الحاكم الديمقراطى أندى بيشير الحرس الوطنى لقرع الأبواب فى المناطق الريفية البعيدة لحث السكان، الذين عانى بعضهم من انقطاع الطاقة منذ عاصفة الأسبوع الماضى، للذهاب إلى دور الإيواء، مطالبين الجميع بالتعامل مع الأمر بجدية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة