أكرم القصاص - علا الشافعي

"وش الخير".. حكاية حارة "حوش قدم" قبلة المشاهير والفنون والثقافة.. فيديو

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 02:30 م
"وش الخير".. حكاية حارة "حوش قدم" قبلة المشاهير والفنون والثقافة.. فيديو حوش قدم
أحمد إسماعيل- رحمة خليفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في قلب قاهرة المعز لدين الله الفاطمى حيث عبق التاريخ بالغورية بحوش قدم تقبع قهوة عاشور والتي أنشئت منذ أكثر من 150 عاما شاهدة على زمن الفن الجميل.

 

في البداية يقول نبيل عاشور أحد ملاك مقهى عاشور، إنه من مواليد حوش قدم، وأنه عاصر الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم والشيخ أمام عيسى اللذين كانا من أبرز زبائن المقهى في ذاك الزمن.

وأضاف نبيل أن المقهى كان لا يخلوا من المشاهير وأهل الفن والثقافة، كما كان للشيخ أمام جمهور من الخارج والأجانب الذين كانوا أول وجهة لهم فور وصولهم مصر هو قهوة عاشور.

ويستكمل نبيل عاشور حديثه قائلا: حوش قدم تعنى قدم الخير والسعد والحارة عمرها 700 سنة وعلى بوابة السلطان حوش قدم جامع الفكهانى وبجوار الجامع تقع قهوة عاشور، حيث زار هذا المكان جميع أطياف البشر.

ومن أشهر المشاهير الذين ولدوا في حوش قدم شاعر العامية أحمد فؤاد نجم والشيخ أمام عيسى والمقرئ الشيخ عبد السميع بيومى مقرئ جامع الأزهر والشيخ صديق العدوى، والمطرب الراحل سمير الإسكندرانى .

ومن المشاهير الذين كانوا دائمى الزيارة لحوش قدم وقهوة عاشور الفنان الكبير الزعيم عادل إمام والفنان سعيد صالح والفنانة القديرة فردوس عبد الحميد والفنانة جالا فهمى والكثير من أهل الفن ونجوم المجتمع والثقافة.

 
 
حوش قدم
 
 
حوش قدم
 
 
حوش قدم
 
 
حوش قدم
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة