مجلس النواب يوصى الحكومة بتوفير اعتمادات مالية لتنفيذ مشروعات خدمية بالمحافظات.. "شكاوى النواب" توافق على 11 اقتراحا برغبة لتأهيل طرق وإنشاء كبارى.. أبرزها إعادة رصف طريق الجمالية-إسكندرية بتكلفة 24 مليون جنيه

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 08:36 م
مجلس النواب يوصى الحكومة بتوفير اعتمادات مالية لتنفيذ مشروعات خدمية بالمحافظات.. "شكاوى النواب" توافق على 11 اقتراحا برغبة لتأهيل طرق وإنشاء كبارى.. أبرزها إعادة رصف طريق الجمالية-إسكندرية بتكلفة 24 مليون جنيه مجلس النواب -أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، تقريرا عن 11 اقتراحا برغبة وافقت عليها اللجنة، خلال اجتماعها يوم الإثنين من الأسبوع الجارى، متعلقة برصف طرق وإنشاء مواقف وعمل مطبات فى بعض الطرق لمنع تكرار الحوادث، وذلك بحضور ممثلين عن وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والإسكان والتنمية المحلية وعدد من المحافظات، وأوصت اللجنة الحكومة بتوفير الاعتمادات المالية لتنفيذ هذه المشروعات.
 
وتضمنت الاقتراحات التى وافقت عليها اللجنة، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة مارسيل سمير، النائبة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين سر لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، بشأن إنشاء كوبرى لعبور المشاة فى المنطقة السكانية التى تقع بعد منزل كوبرى مسطرد الجديد- محافظة القليوبية. 
 
وقال على عقيل، سكرتير عام مساعد محافظة القليوبية، إنه تم عمل معاينة وسيتم عمل إشارة مرورية للحد من الحوادث.
 
وأوضح التقرير، أن اللجنة وافقت على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد نجيب خالد، بشأن إعادة رصف طريق الجمالية- إسكندرية الجديدة بطول حوالى 8 كم مركز الجمالية- محافظة الدقهلية.
 
وقال اللواء عبد القادر النورى، سكرتير عام محافظة الدقهلية: "ليس لدينا مانع بالنسبة لهذا الاقتراح برغبة، على أن يتم رصف مسافة 8 كم بتكلفة مالية تقدر بنحو 24 مليون جنيه حال توفر الاعتمادات المالية اللازمة".
 
كما قال المهندس محمود نبيه عطا، وكيل مديرية الطرق بالدقهلية، إنه بالنسبة لهذا الاقتراح ليس لدينا مانع من إعادة رصف مسافة 8 كم فور توفير الاعتمادات المالية اللازمة.
 
ووافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد إسماعيل، بشأن إنشاء عدد من المطبات الصناعية وعمل إشارات ضوئية على محور طريق إبراهيم العرابى بحى السلام أول- محافظة القاهرة.
 
وقال اللواء محمد حنفى، سكرتير عام محافظة القاهرة، إن هذا الطريق يعد من الطرق السريعة وقانون المرور يمنع إنشاء مطبات عليه، ولكن ليس لدينا مانع من إنشاء عدد كاف من الكبارى بديلا عن المطبات حال توفير الاعتمادات المالية من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
 
ووفقا للجنة، تم الموافقة على الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب محمد حمدى دسوقى، الأول بشأن رصف منطقة خلف الخيرية بميدان المجذوب- حي غرب أسيوط- محافظة أسيوط، وأكد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، أنه لا مانع ولكن المساحة كبيرة وسيتم الرصف ببلاط الانترلوك، والثانى بشأن رصف شارع البحر بمنطقة الوليدية، حتى نهاية شارع الشيخوة بمحافظة أسيوط، وأفاد ممثل المحافظة بأنه سيتم رصف هذا الشارع في الخطة القادمة.
 
كما وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم نظير، بشأن إنشاء 3 مواقف بمدينة القوصية – محافظة أسيوط.
 
وأفاد المهندس نبيل الطيبى، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، بأن مدينة القوصية تحتاج إلى هذه المواقف بالفعل للحد من الازدحام وتم طرح عدة مواقع لبناء المواقف عليها.
 
وتضمنت أيضًا الموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الصمودي، بشأن إعادة رصف طريق الروضة- السعادة بمركز مطوبس- محافظة كفر الشيخ، وعلى الاقتراح برغبة المقدم من النائب علي عبدالونيس، بشأن إزالة أكوام التراب من شارع الأربعين تقسيم الخلواتي- حي البساتين- محافظة القاهرة.     
وقال اللواء إيهاب الشرشابى، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إنه لا مانع من إزالة هذه الأكوام ولكن تحتاج إلى اعتمادات مالية إضافية للمساعدة فى توفير الاعتمادات المالية.
 
وبشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب لطفى شحاته، بشأن إعادة رصف الشوارع الداخلية لمدينة الزقازيق- محافظة الشرقية، وافقت عليه اللجنة، حيث أوضح محمد رشاد رئيس هيئة التخطيط بوزارة التخطيط بأنه تم إدراج هذه الشوارع فى الخطة المالية للعام المالى 2020/2021.
 
ووافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد نجيب خالد، بشأن رصف الطرق الداخلية لمنطقة ليسا الجمالية- محافظة الدقهلية، وأفاد اللواء عبد القادر النورى، سكرتير عام محافظة الدقهلية، أفاد بأنه تم رصف 5 شوارع، وسيتم متابعة التنفيذ في رصف الشوارع الأخرى على عدة مراحل لوجود العديد من الخدمات في هذه المنطقة.
 
وشملت الاقتراحات التي وافقت عليها اللجنة، الموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبدالله أحمد عبدالله، بشأن رصف طريق مدخل قرية أبو سنة العمومي بطول حوالى 2 كيلو متر التابع لقسم قليوب- محافظة القليوبية.
 
وقال المهندس على يوسف سكرتير عام مساعد محافظة القليوبية، مدخل القرية المقترحة بطول 2 كم ويتبع مديرية الطرق وسيتم الرصف في الخطة القادمة.
 
وأوضح محمد إسماعيل مدير عام هيئة الطرق والكباري بالقليوبية، بأنه سيتم إعداد مقايسة لرصف هذا الطريق تمهيدا لإدراجه في الخطة القادمة.
 
فيما قررت لجنة الاقتراحات والشكاوى، تأجيل بعض الاقتراحات لمزيد من الدراسة، ومنها الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالله زين الدين، بشأن إنشاء كوبري علوي (مشاه) أعلى السكة الحديد بخط المعمورة-رشيد أمام نادى المعدية- مدينة ادكو- محافظة البحيرة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب نادر الخبيري، بشأن عمل طالعة ونازلة للطريق الأوسطى على طريق المريوطية- محافظة الجيزة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب درويش مرعى، بشأن تحويل كوبري المشاة المنشأ أمام قرية سنديون-مركز قليوب- محافظة القليوبية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب رفعت ضاوي، بشأن عمل طريق دائري خارج مركز ومدينة سنورس- محافظة الفيوم، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد أحمد الجبلاوي، بشأن إنشاء محور يربط بين شرق النيل وغربه بداية من الطريق الصحراوي الغربي مروراً بمدينة قنا- محافظة قنا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة