شكل الامتحان الموحد وأسباب ضم الترمين.. مهم لطلاب النقل والشهادة الإعدادية

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 12:00 ص
شكل الامتحان الموحد وأسباب ضم الترمين.. مهم لطلاب النقل والشهادة الإعدادية تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول امتحانات الشهادة الإعداية ومراحل النقل، وطريقة إجراء الامتحان الموحد، التى أعلن عنها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم في القرارات الجديدة التى أصدرت أمس بسبب ظروف جائحة كورونا.

وأشارت التغطية إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية لها طبيعة خاصة لأنها يجب أن تعقد فى المدارس بلجان سير، خاصة أنها مصيرية فى مستقبل الطالب وتحتاج إلى تقييم عادل لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، كمان تحتاج لوقت كبير لا يقل عن أسبوع للانتهاء من الاختبارات، وأنه لابد من حضور الطلاب لجان الامتحانات.

وأشارت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تخفيض أجزاء من المنهج قبل نهاية الترم الثانى وسيتم إبلاغ الطلاب بها، كمان ممكن الوزارة تخصص نسبة مثلا 30% من مناهج الترم الأول فى امتحانات آخر العام و70% من مناهج الترم الثانى.

وأوضحت التغطية أن الموحد لصفوف النقل للطلاب الذين يختاروا استكمال الدراسة عن بعد، سيتم من خلال إجراء الامتحان فى يوم واحد فقط بواقع 4 امتحانات فى 4 شهور، وسيكون الامتحان الأول فى فبراير الجارى والثانى فى مارس والثالث فى أبريل والرابع فى مايو 2021، وذلك فى المواد الدراسية الأساسية العربى والدراسات والإنجليزى والرياضيات والعلوم فى ورقة امتحانية واحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة