تكاليف مسحات كورونا تشعل أزمة جديدة بين اللجنة الثلاثية وأندية الدوري.. سموحة يفجر الأزمة.. المقاولون: "لن ندفع ولا 3 آلاف جنية".. المقاصة للجبلاية "الغوا الدوري".. وأسوان "الأندية الشعبية تعاني مالياً"

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 06:51 م
تكاليف مسحات كورونا تشعل أزمة جديدة بين اللجنة الثلاثية وأندية الدوري.. سموحة يفجر الأزمة.. المقاولون: "لن ندفع ولا 3 آلاف جنية".. المقاصة للجبلاية "الغوا الدوري".. وأسوان "الأندية الشعبية تعاني مالياً" اتحاد لكرة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمة جديدة اشتعلت بين أندية الدوري العام واللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، بسبب تكاليف مسحات كورونا التى تخضع لها الفرق قبل مباريات الايجيبشن ليج، كإجراء احترازي للحفاظ على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية من أجل استكمال المسابقة، حيث فاجأت الجبلاية أندية الدوري بخطاب يطالبهم بتحمل تكاليف مسحات كورونا.

الأزمة اشتعلت بسبب مطالبة الجبلاية للأندية بدقع قيمة المسحات التى تم إجراءها في الموسم الماضي والتى تقدر بـ 3 ملايين جنية لكل نادي، خاصة وأن اللجنة الخماسية السابقة التى كانت تدير الاتحاد، أكدت للأندية قبل عودة النشاط الرياضي بعد توقف كورونا، أن الدولة ستتحمل قيمة إجراء المسحات من أجل عودة الحياة الرياضية، وتوحدت جميع أراء ومواقف الأندية تجاه خطاب اللجنة الثلاثية برفض الأمر.

إنبي : الأمر فوق طاقة الأندية ولسه مدفعناش الـ 10%

أكد عبد الناصر محمد مدير الكرة بنادي إنبي، أن خطاب الجبلاية للأندية بتحمل تكاليف مسحات كورونا والتى تقدر بـ 3 ملايين جنية، وقال عبد الناصر: الطبيعي أن الدولة هي التى تدير منظومتها ومؤسساستها وهي من تتحمل، بعد توقف 4 أشهر كاملة السنة الماضية، أندية كبيرة لن تتمكن من الوفاء بالتزامتها مع لاعبيها، وتم تخفيض المستحقات، ولم نكن نضمن استمرار المسابقة، ومن البداية خالص لم يقال هذا الكلام بأن تتحمل الأندية التكاليف.أضاف: إنبي لم يحضر اجتماع الأندية ولم يتم دعوتنا من قبل الجبلاية، وسبب عدم الحضور أن كل المكاتبات تتم بالفاكس وهذه المرة أرسلوا على الإيميل ولم يفتحه أحد، وما قرره الاتحاد فوق طاقة كل الأندية، ومعظم الأندية لم تسدد الـ 25% الأولى من المستحقات ونحن في الأسبوع العاشر.

استكمل: هذا القرار جعل الأندية تتوحد في جبهة واحدة، الاتحاد يسعى لوجود لجنة أندية، ويجب أن يتم هذا الأمر في أقرب وقت.

أسوان: الأندية الشعبية "تعاني ماليا"

أكد مصطفى أمين عضو مجلس إدارة نادي أسوان، والمشرف على الكرة، أن النادي يرفض تحمل نفقات مسحات كورونا وقال أمين في تصريحات لـ "اليوم السابع": نرفض هذا الأمر تماماً، الأندية الشعبية أصلاً تعاني من ضعف الموارد المادية، كيف تلزمنا الجبلاية بدفع 3 ملايين ثمن المسحات رغم أن الاتفاق كان تحمل الاتحاد لتلك النفقات..و إذا كانت أندية المؤسسات والأندية التى تمتلك موارد كبيرة رفضت هذا الأمر فكيف يمكن لأسوان تحمله.

المقاولون: الجبلاية تصدر الأزمات للأندية

كشف المهندس محمد عادل فتحي، عضو مجلس إدارة المقاولون العرب والمشرف على فريق الكرة، عن تلقي النادي خطابًا من الجبلاية، يطالب المقاولون بدفع 3 ملايين جنيه، تكلفة المسحات الطبية التى خضع لها الفريق، وقال محمد عادل في تصريحات لـ اليوم السابع: لن ندفع  حتى 3 آلاف جنيه، الأندية ليست في وضع يسمح للحديث عن مبالغ مثل هذه بتلك البساط.

المهندس محمد عادل
المهندس محمد عادل

 

أضاف: اتفاقنا مع اللجنة الخماسية كان واضحًا بأن المسحات ستكون على نفقة الاتحاد من أجل عودة النشاط فكيف تطالبنا اللجنة الثلاثية بقيمتها، الطبيعي أن كل لجنة تكمل عمل الأخرى، اللجنة الأولى كانت مصر واللجنة الثانية مصرية أيضًا فما هو الأمر غير الواضح في تلك النقطة.

واختتم: لماذا يتم تصدير الأزمات للأندية مرة عن الفار ومرة أخرى عن ثمن المسحات رغم أن جميع الأمور كانت واضحة ومتفق عليها بين الأندية والاتحاد.

فرج عامر: مش دافع

أبدى المهندس فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، اندهاشه من طلب تلقاه من اتحاد الكرة بدفع 3 ملايين جنيه تكاليف مسحات كورونا، وكتب فرج عامر عبر حسابه على فيس بوك، "مفاجأة غير سارة، اتحاد كرة القدم الحالي بعدما أعلن أن جميع المسحات الطبيةً الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم المشارك بالدوري العام مجانية، وأن الاتحاد السابق أعلن أن جميع المسحات مجانية علي حساب الاتحاد الدولي (الفيفا)، فوجئنا بفاتورة من اتحاد الكرة  تطلب 3 ملايين جنيه قيمة هذه المسحات بدون أي اتفاق مع النادي مسبقا للأسف لن نتمكن من السداد لأن هذا القرار لم يناقشنا أحد فيه من قبل".

فرج عامر
فرج عامر

 

المقاصة: لو اللجنة الثلاثية مش قادرة تعمل المسحات يبقى تلغى الدوري

أكد بكرى سليم، المدير التنفيذي لنادى مصر المقاصة، أن النادى الفيومى لن يدفع أي أموال لاتحاد الكرة بشأن تكاليف مسحات كورونا خلال الأيام الماضية، وقال اللواء بكرى سليم، في مداخلة مع الإعلامى إبراهيم فايق في برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة أون تايم سبورت 2: "فى اجتماع الأندية قبل استكمال الدورى الموسم الماضى كنا رافضين استكماله باستثناء 6 أندية، كان يترأسها الأهلى، وطالبنا بإلغاء الدوري لأن الأندية لن تستطيع تحمل تكاليف عمل المسحات، فقالت اللجنة الخماسية إنه سيتم عمل المسحات على حساب الاتحاد لذلك عاد الدورى".

وأوضح بكرى سليم: "الأندية ليس في مقدورها حاليا تكاليف مسحات كورونا، ولو اتحاد الكرة مش قادر يتحمل تكاليف المسحات يلغى الدورى، والفريق كان سيهبط إلى الدرجة الثانية لولا وجود راع له، ورافضين تماما تحمل تكاليف مسحات كورونا ودفع أي أموال لاتحاد الكرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة