بشرى سارة للعمالة المؤقتة وتحذيرات هامة بشأن الطقس بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 01:43 م
بشرى سارة للعمالة المؤقتة وتحذيرات هامة بشأن الطقس بنشرة تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود نصر، وقدمتها رغدة بكر.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولةَ المصرية تسعى للانتهاءِ من تطبيقِ منظومةِ التأمينِ الصحىِ الشامل خلالَ عشرِ سنواتٍ فقط، على أن يتمَ الانتهاءُ منها خلالَ 15 سنة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلالَ افتتاحهِ عددا من المشروعاتِ فى قطاعِ الصحةِ بمحافظةِ الإسماعيلية، التحيةَ  لجميعِ للعاملينَ بالقطاع الصحى.

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرةُ الصحة، إن مبادرات الأمراضِ غيرَ السارية لها أثرٌ كبيرٌ على الاقتصادِ القومي، مشيرةً إلى أنه تمَ إجراءِ  دراسةٍ  بالتعاونِ مع البنكِ الدُولىِ، أكدت أن هذهِ المبادرات من شأنهاِ زيادةِ الناتجِ المحلىِ  وتوفيرِ ثلاثةِ ملياراتِ جنيه، فضلا عن الحفاظِ على حياةِ 22 ألفَ مواطن سنويا.

وأضافت وزيرةُ الصحة، خلالَ افتتاحِ مجمعِ الخِدمات الطبيةِ في محافظةِ الإسماعيلية بحضورِ الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مبادرةَ القضاءِ على قوائمِ الانتظارِ تكلفت ستةِ مليارات جنيه، تحملت الوزارة 60 % منها، مشيرةً إلى تراجعِ قوائمِ الانتظارِ من ثلاثةِ أشهر إلى أسبوعٍ أو أقل.

وأوصت لجنةُ القوي العاملة بمجلسِ النواب، بضمِ وتثبيتِ العمالةِ المؤقتة وفقا للمعاييرِ والشروط القانونية، وذلك بعد مناقشةِ مشكلةِ عُمال وزارة الزراعة والعاملين على حساباتِ الصناديق والمؤقتين فيما يتعلقُ بصرفِ الحد الأدنى للأجور بصفةِ مبدئية، وفيما يتعلق بالتثبيت من خلالِ تغيير الشكلِ التعاقديِ لتلك الفئاتِ من العمالة.

وأكد الدكتور صالح الشيخ رئيسُ الجهازِ المركزيِ للتنظيمِ والإدارة، أنه لا مانعَ من دراسةِ كافةِ حالاتِ العمالةِ المؤقتة، وذلك في إطارِ قانونِ الخدمةِ المدنية ولائحتهُ التنفيذية والشروط  التي ينبغى توافُرها في المتعاقد وهي أن يكونَ التعاقدُ قد تــم قبلَ الثلاثين من يونيو لعام 2016.

أكد اللواء محمود شعراوى، وزير ُالتنمية المحلية، رفع َ درجةِ الاستعدادِ القصوى بجميعِ المرافق والخدماتِ والوحداتِ المحلية فى المحافظات. لمواجهةِ أثارِ تقلباتِ الأحوالِ الجوية، وتشكيلِ وحداتِ تدخلٍ سريعِ بالمحافظات للتعامل الفوري مع ايةِ احداثٍ طارئة بالمراكز والمدن والأحياءِ والقرى.

وشدد شعراوى على ضرورةِ مراجعةِ بالوعاتِ الأمطارِ فى الشوارعِ بصفةِ مستمرة ومراجعة تمركز معدات وسيارات شفط المياه لتغطية المحاور الرئيسية والأماكن المتوقع تجمع المياه بها.

كما طالب المواطنين بضرورةِ توخى الحذر والإبتعادِ عن الأشجار وأعمدة الإنارة وتجنبُ السيرِ بسرعاتٍ عالية بالسيارات حفاظاً على أمنهم وسلامتهم.

وعالميا.. أفادت منظمةُ الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ، أنها أبلغت 13 بلدا في إقليمِ شرق المتوسط، عن حالاتِ إصابة بنسخةٍ متحورةٍ واحدة على الأقل من التحورات الثلاثةٍ الجديدة لفيروس كورونا التي أبلغ عنها عالميا، ومنها التي قد تكونَ معدلاتِ سريانها أعلى.

وترتبط بعض هذه التحورات الجديدة بزيادةِ العدوى ويمكنُ أن تؤدي إلى ارتفاعِ الإصاباتِ ومعدلات دخول المستشفيات.

ونختتم النشرة بأخبار الرياضة، حيث يفتتح اليوم فريق الاهلى مشوارهُ بدورِ المجموعاتِ لبطولة دورى أبطال أفريقيا بمواجهة المريخ السودانى فى التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة ، فى المباراة التى يسعى خلالَها الماردُ الأحمر لحسم ِنتيجتِها لضمانِ الصعودِ لربعِ نهائى ِالبطولة التى يسعى للحفاظِ على لقبِها للمرةِ الثانية على التوالي، بعدما توُج بلقبِ النسخةِ الماضية.

ويتسلحُ الأهلى بالحالة المعنوية المرتفعة التى يتحلى بها لاعبوه، بعد الإنجازِ الذى حققه الأهلى بالتتويجِ ببرونزية كأس العالم للأندية، بعدَ الفوزِ على بالميراس البرازيلى فى لقاءتحديد المركزين الثالث والرابع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة