أكرم القصاص - علا الشافعي

مصور يوثق مشهدا مثيرا لحوت أحدب عملاق فى أعماق المحيط.. فيديو

الإثنين، 15 فبراير 2021 05:00 ص
مصور يوثق مشهدا مثيرا لحوت أحدب عملاق فى أعماق المحيط.. فيديو الحوت الاحدب وصغيرة
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وثقت كاميرا مشهدا مثيرا من أعماق المحيط، وتحديدًا من أسفل حوت أحدب عملاق هائل الحجم، أثناء احتضانه صغيره، ووفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، سجلت كاميرا المصور بول نيكلين، مشهدا رائعا لحوت أحدب عملاق يسبح في أعماق المحيط، لكن المميز في المشهد أن اللقطات المصورة التقطت من أسفل الحوت الذي ظهر وهو يعانق صغيره.

 

وظهر خلال الفيديو، الحوت العملاق يسبح في المحيط، ويظهر أسفل الحوت عجله الصغير وقد احتضنه بإحدى زعانفه الجانبية.

الحوت وصغيرة
الحوت وصغيرة

وبحسب صفحة "ناشيونال جيوجرافيك" على فيس بوك والتي شاركت المشهد، قال المصور لحظة التقاط الفيديو، إنه "نسي الحرقة في رئتيه وهو يكتم أنفاسه من هول المشهد"، عندما شاهد هذه الأم تعتني بصغيرها حديث الولادة قرب سواحل "تونجا" الدافئة بينما يتردد صدى غناء حوت أحدب من بعيد في الأعماق.

وأمضى المصور جيم كريسويل، ساعات لا حصر لها مغمورًا في أعماق المحيط الهادي يلتقط الصور للحيتان الحدباء المعروفة باسم "جمل البحر"، بهدف كشف النقاب عن تفاصيل تلك المخلوقات، وتوج المشروع بكتاب جديد يوثق حركات المخلوقات وخصوصياتها في صور بالأبيض والأسود.

وحصل جيم كريسويل على 11 ألف لقطة مصورة لحياة الحيتان الحدباء، اختصرها في كتاب بلغ 220 صفحة، حمل اسم "العمالقة"، وعن تلك التجربة التي بدأها عام 2014 وأنهاها في 2018، قال جيم كريسويل إن التفاصيل والذكريات التي عاشها مع جمال البحر لن تنسى من الذاكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة