لقاء مدمن عرض كليته للبيع واستجابت الحكومة لقصته المنشورة باليوم السابع..لايف

الإثنين، 15 فبراير 2021 04:35 م
لقاء مدمن عرض كليته للبيع واستجابت الحكومة لقصته المنشورة باليوم السابع..لايف صابر مع أعضاء صندوق مكافحة المخدرات
العربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر تليفزيون "اليوم السابع" بث مباشر جديد للحظة نقل المواطن الذي عرض كليته للبيع، وذلك بعد الاستجابة السريعة حول ما نشره "اليوم السابع" تحت عنوان "عرض كليته للبيع عشان يتعالج".. صابر تعاطى المواد المخدرة حتى وصل للإدمان"، حيث قام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، بنقل الحالة إلى أحد المراكز العلاجية التابعة للصندوق والخط الساخن "16023” لعلاج مرضى الإدمان، وسيقوم بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة وعلاجه من الأدمان مجانا، وذلك فى أقل من 24 ساعة من نشر "اليوم السابع" قصته.

وكان تليفزيون "اليوم السابع"، قد نشر بث مباشر لرجل فى العقد الرابع من عمره عرض كليته للبيع من أجل العلاج من الإدمان، بعدما طرده ابناؤه وزوجته بمركز ومدينة السنطة فى محافظة الغربية .

وقال صابر، البالغ من العمر 47 سنة : كنت متزوجا ولدى 6 أبناء، جميعهم تعليم عالي ، وبينهم طبيبة ومهندس ، وكنت أعمل تاجر "خرده "، ولدى سيارة ومنزل وأعيش مع أبنائي ، حتى تعرفت على أحد أبناء مهنتى وبدأت فى تعاطى المواد المخدرة دون النظر إلى مستقبلى ومستقبل أسرتي .

وأضاف: تدهور بى الحال وأصبحت مدمنا للمواد المخدرة ، وتخلى عنى الجميع فقمت ببيع نصف منزلي، وأنا فاقدا للوعى من أجل الحصول على أموال لتعاطى المواد المخدرة ، فتركنى ابنائى وزوجتى لمدة طويلة أعيش فى الشوارع ، حتى قام أحد الأشخاص بتوفير غرفة فى إحدى الأراضى الزراعية لتحمينى من برد الشوارع .

جدير بالذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة الدكتورة نيفين القباح وزيرة التضامن الاجتماعىُ ورئيس مجلس ادارة الصندوق، كان قد قدم الخدمات العلاجية على مدار عام 2020 لعدد 132 ألف و502 مريض إدمان مجانا ، وفقا للمعاير الدولية وتنوعت الخدمات العلاجية ما بين عيادات خارجية وحجز داخلى بالتعاون مع المستشفيات الشريكة للخط الساخن ، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة