الحفيد المزيف..أحدث حيل النصب على المسنين فى زمن كورونا بإيطاليا..اعرف الحكاية

الإثنين، 15 فبراير 2021 01:00 م
الحفيد المزيف..أحدث حيل النصب على المسنين فى زمن كورونا بإيطاليا..اعرف الحكاية النصب على المسنين فى زمن كورونا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زادت حالات النصب على المسنين خلال جائحة فيروس كورونا، إذ استغلت بعض العصابات الجائحة للنصب على المسنين، وأحدثها حيلة "الحفيد المزيف المصاب بكوفيد 19"، فى إيطاليا، وحاولت عصابة خداع امرأة مسنة، فى ميلانو بإيطاليا، إذ كلمها حفيدها المزيف، وقال لها "جدتي، يجب علي شراء دواء كوفيد-19، اجمعي ذهبك وانتظري في الشارع، ستأتي لك طبيبة من المستشفى لاستلامه"، وهذا نص المكالمة التى ساعدت شرطة ميلانو على القبض على العصابة، وفقا لموقع العين الإماراتى.

النصب على المسنين فى زمن كورونا
النصب على المسنين فى زمن كورونا

 

وتلقت مسنة تبلغ من العمر 86 عاماً عدة مكالمات من امرأة شابة تمثل أنها خطيبة حفيدها، وأبلغتها بأن قريبها الشاب نُقل إلى المستشفى لمرضه الشديد جراء إصابته بالفيروس التاجي.

وأثناء المحادثات الهاتفية حاولت الخطيبة المزيفة، وبنبرة حزينة، إثارة حالة من القلق والخوف عند المسنة، وطلبت من المرأة المسنة أموالا على وجه السرعة لتتمكن من دفع تكاليف الرعاية الطبية للحفيد، وحددت المبلغ بـ10 آلاف يورو أو، يمكن منحها بعض مقتنياتها الذهبية.

وبعد سلسلة من المكالمات التليفونية، اتصل "الحفيد المزيف" وطلب من المسنة اتباع تعليمات الفتاة، ولكن لحسن الحظ لم تصدق المسنة كلام الشاب أو الفتاة، وشكت في الأمر بعد تلقيها عدة مكالمات على رقم هاتفها في المنزل، فقررت إبلاغ الشرطة بالأمر.

وعلى الفور راقبت الشرطة المنزل، انتظاراً لقدوم الفتاة التي وافقت المسنة على طلبها، بتوجيه من السلطات، وحددت بالفعل موعدا معها لتسليمها مقتنيات ذهبية.

وبالفعل وصلت الفتاة إلى منزل السيدة، وألقت الشرطة القبض عليها، ولا تزال التحقيقات جارية للتعرف على أعضاء العصابة الآخرين والقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة