أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث صندوق تحيا مصر لـ"التاسعة": مبادرة نور حياة استهدفت مليونا و60 ألف مواطن

الجمعة، 12 فبراير 2021 03:00 ص
متحدث صندوق تحيا مصر لـ"التاسعة": مبادرة نور حياة استهدفت مليونا و60 ألف مواطن برنامج التاسعة
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إنه تم إطلاق مبادرة "نور حياة" بشكل رسمي في  شهر فبرايرمن عام 2019، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذها فى 19 محافظة حتى الآن رغم التوقف مع بداية أزمة فيروس  كورونا الأولى.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، في مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمة الإعلامى يوسف الحسينى، أنه تم الوصول إلى مليون و60 ألف مواطن مصرى ما بين البالغين وتلاميذ المرحلة الابتدائية.

وواصل مختارقائلا: "إن المبادرة تعمل من خلال عمل قوافل في مراكز الشباب ونقاط التجمع، بالمشاركة مع المجتمع المدني"، ذاكرًا أنه يتم صرف العلاج والنظارات الطبية مجانًا للمرضى، مع تحويل الحالات التى تحتاج إلى عمليات جراحية للمستشفيات العسكرية والتابعة لوزارة الداخلية.

وأفاد بأن مبادرة "نور حياة" أجرت 15 ألف عملية "مياه بيضاء"، وصرفت العلاج لـ81 ألف مريض، إضافة إلى 195 ألف نظارة، مؤكدًا أن هدف المبادرة يكمن في الوصول إلى الخدمة الطبية للفئات المستحقة بعد دراسة حالاتهم، وذكر أن العدسات التي يتم تركيبها لمرضى المبادرة  من النوع الأمريكي، لافتًا إلى وجود توجيه باستخدام أفضل الأدوات فى علاج المرضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة