أحمد عبد المعطى حجازى لـ "اليوم السابع": صحتى جيدة وقدمى تعرضت للكسر

الخميس، 11 فبراير 2021 11:38 ص
أحمد عبد المعطى حجازى لـ "اليوم السابع": صحتى جيدة وقدمى تعرضت للكسر الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، لوعكة صحية، أدت لنقله إلى المستشفى على الفور، وللإطمئنان على صحته تواصل "اليوم السابع" مع  الشاعر الكبير، الذى أكد انه تعرض للسقوط في المنزل مما أدى إلى كسر في القدم، والتي لم يلاحظه عقب سقوطة، وبعد حدوث تورم القدم، تم الذهاب إلى المستشفى لمعرفة السبب.

وأوضح الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، في تصريحه: بعد إجراء الفحوصات والإشاعات اللازمة تبين انه كسر في القدم، وعليه تمت أعمال "الجبس"، ومن المقرر الخروج من المستشفى يوم السبت المقبل.

يذكر أن مجمع اللغة العربية أعلن ترشيح المجمع اسم الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، للحصول على جائزة نوبل فى الآداب، نظرًا لما قدمه حجازى من أعمال شعرية أثرت الحياة الثقافية المصرية والعربية.

وأضاف الدكتور صلاح فضل، رئيس مجمع اللغة العربية أن ترشيح عبد المعطى حجازى هو تتويج لمسيرته واعتراف بأهمية الإنجاز الإبداعى الذى قدمه خلال مسيرته، وتابع: "مصر بها الكثير من الشخصيات والقامات الأدبية التى تستحق الترشيح لجائزة نوبل لكن، طلب من مجمع اللغة العربية ترشيح اسم واحد فقط، وبناء عليه تم ترشيح الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى.

ولفت إلى أنه منذ فترة كان يطلب من مجمع اللغة العربية ترشيح شخصيات مصرية للفوز بتلك الجائزة، إلا أنه خلال السنوات الأخيرة لم يطلب من المجمع تلك الترشيحات، حتى استعيد هذا الدور هذا العام وطلب من المجمع ترشيح شخصية ثقافية للفوز بجائزة نوبل، وبناء عليه رشح المجمع الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة