أكرم القصاص - علا الشافعي

حسن فؤاد "مطرب أرابيسك" يكشف تفاصيل رحلته بين القرآن والغناء فى أجرأ حوار لتليفزيون اليوم السابع مع زينب عبداللاه: ابتعدت بعد وفاة عبد الله محمود وربنا أخدنى فى سكة جميلة.. وأعتذر للحجار والحلو "فيديو"

الإثنين، 01 فبراير 2021 12:05 ص
حسن فؤاد "مطرب أرابيسك" يكشف تفاصيل رحلته بين القرآن والغناء فى أجرأ حوار لتليفزيون اليوم السابع مع زينب عبداللاه: ابتعدت بعد وفاة عبد الله محمود وربنا أخدنى فى سكة جميلة.. وأعتذر للحجار والحلو "فيديو" الفنان حسن فؤاد خلال حواره مع زينب عبداللاه
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أجرأ حوار بعد عودته للفن من جديد، كشف الفنان الكبير حسن فؤاد الشهير بمطرب أرابيسك أسرار رحلته مع القرآن والغناء وتفاصيل مشواره الفنى وأسباب ابتعاده عن الفن فى أوج شهرته وتألقه واللحظات الفارقة التى قرر خلالها العودة للفن من جديد.

 

 

وتحدث مطرب أرابيسك، الذى تعاون مع عمالقة الفن خلال لقائه مع زينب عبداللاه على تليفزيون اليوم السابع عن دور كبار الملحنين والشعراء فى حياته، ومنهم الشاعر الكبير مأمون الشناوى، الذى كان أول من اكتشف موهبته ودعمه فى بداية مشواره، وعلاقته بكل من الموسيقار كمال الطويل ومحمد الموجى وبليغ حمدى، الذى وعده بأن يقدمه فى أول حفلاته، وبالشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى.

 

5d8efac5-e0d0-4485-9d47-580f2685ba00
الفنان حسن فؤاد

وكشف حسن فؤاد خلال اللقاء تفاصيل بداية تعاونه مع الموسيقار الكبير عمار الشريعى وكواليس أشهر أعماله التى تعاون فيها معه، مشيرا إلى أن أول ظهور له كان فى أوبريت "اخترناك"، وبعدها اختاره الشريعى لغناء تتر مسلسل "أرابيسك" الشهير.

وكشف فؤاد أنه كان هناك بعض الاعتراضات على غنائه لتتر المسلسل وهو مطرب جديد، وكان المؤلف أسامة أنور عكاشة أول المعترضين، ولكنه اقتنع بعد أن استمع إليه.

86527c1e-1ad4-4ab5-8179-bed094b7735d
مطرب أرابيسك خلال حواره مع زينب عبداللاه

 

كما كشف مطرب أرابيسك تفاصيل وكواليس أهم أعماله، منها تتر مسلسل "على بابا"، وكيف تغيرت كلمات هذا التتر التى كتبها الشاعر الكبير سيد حجاب بناء على طلب الموسيقار عمار الشريعى.

كما تطرق مطرب أرابيسك إلى أسباب عودته للفن واللحظات الفارقة التى قرر فيها أنه لابد أن يعود، وسبب قوله إن على الحجار ومحمد الحلو سبب انتشار الأغانى الهابطة، وفى لفتة كريم قدم حسن فؤاد اعتذارا علنيا لكل منهما.

وانتقد الفنان الكبير ما يردده البعض، ومنهم فنانون يحصلون على أجور مرتفعة، بأن الفن دوره تسلية المشاهد، قائلا: "الفن مش لب وسودانى، الفن أعظم مهنة لو تم استغلاله الاستغلال الأمثل"، مشيرا إلى العديد من المواقف التى سمعها من مواطنين تؤكد أن ما قدمه من أعمال أثر فى حياتهم، ومنهم شاب أكد له أنه أسرع إلى أمه، بعد أن كان يقاطعها ليقبل يدها بعدما سمعه وهو يغنى "أهلك يا تهلك ده أنت بالناس تكون".

وتحدث الفنان الكبير عن مشاريعه وخططه القادمة وما يجهزه من أعمال غنائية تليق بتاريخه وميراثه الذى حمله عن عمالقة الفن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة