حريق مخزن فيصل..وتوجيهات بامتلاك القدرة العلمية وتكنولوجيا تصنيع مشتقات البلازما

الإثنين، 01 فبراير 2021 09:00 ص
حريق مخزن فيصل..وتوجيهات بامتلاك القدرة العلمية وتكنولوجيا تصنيع مشتقات البلازما تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وشروق وجدى.

أمرت النيابة العامة، بالتحفظ على مالك مصنع ومخزن الأحذية - صاحب العقار- والذى تعرض للحريق مساء السبت، داخل المستشفى بعد تعرضه لأزمة قلبية بسبب حادث الحريق، تمهيدًا للتحقيق معه لبيان مدى ارتكابه مخالفات من عدمه.

وسيطر رجال الحماية المدنية على الحريق الذى إندلع منذ مساء أول أمس، وأغلقت إدارة المرور بالجيزة، الطريق الدائري القادم من الوراق اتجاه المريوطية كليا، أمام حركة السيارات، وهذا بسبب تصاعد الأدخنة من الحريق الذى اشتعل بعقار مجاور للطريق الدائري.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تناول الاجتماع استعراض "الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتصنيع وتجميع مشتقات البلازما.

ووجه الرئيس بأهمية امتلاك القدرة بأعلى المستويات العلمية والتكنولوجية فى هذه الصناعة الدقيقة والحيوية، وبالمشاركة مع الخبرة الأجنبية وفق أرقى ما وصل إليه العلم الحديث فى التصنيع ومراكز التجميع وذلك بهدف توفير الأدوية التي تنتج من مشتقات البلازما لصالح الرعاية الطبية وصحة المواطنين.

أعلنت السفيرةُ نبيلة مكرم وزيرةُ الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الإطلاق الرسمي لـ "الاستراتيجيةِ الوطنية للشباب الدارسين بالخارج"، والتي جاءت لخلقِ وسيلةٍ رئيسيِةٍ لجميعِ الفاعليات والأنشطة التي تُنظمُها الوزارة لأبناءِ الدارسينَ بالخارج، وكذلكَ إنشاءِ مظلة واحدة، تَجمَعُ كافةَ أبناءِ المصريين المُغتربين، لزيادةِ ربطهِمِ بوطنِهِم حتى لا ينقطعونَ عنه ويشاركون في خُطةِ البِناءِ والتنمية.

 أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الاهتمام الشديد بمحافظات الصعيد والتى لها أولوية كبرى، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من المشروع الخاص بمجمع إنتاج البنزين بمحافظة أسيوط وبدأ التشغيل التجريبى لها ومن المتوقع أن يشهد افتتاح رئاسى قريبا لها.

وأكد الملا، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد برئاسة المستشار حنفى جبالى، أن الحديث عن تحويل مصر إلى مركز لتجارة وتداول المواد البترولية أمر حتمى ليس فقط لموقعها الجغرافى فقط وأنما أيضًا بحكم الاكتشافات المستمرة للطاقة.

وفى الشأنِ العالميِ قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الملايينَ من الأمريكيين، فقدوا الكرامة والاحترام اللذين يأتيان مع الوظيفة والراتب، دونَ ذنبٍ مِنهُم، مؤكداً أن خطةَ الإنقاذ الأمريكية التي أعدها ستعملُ على تمديدِ التأمين ضدَ البطالة، مما يضمنُ للأمريكيين إمكانية الاعتماد على استمرارِ وجودِ الشيكات في وَسَط هذه الأزمة.

وأكد رئيسُ الولاياتِ المُتحدة الأمريكية، في وقتٍ سابق أيضاً، أن كلَ مواطن أمريكى يستحقُ الحصول على رعايةٍ صحيةٍ جيدة، وبأسعارٍ معقولة، مشيرًا إلى أنه سيتخذُ خُطوات وقرارات لتعزيزِ وتقويةِ وصولِ الأمريكيين إلى الرعايةِ الصحية.

وبالنسبة للخبر الذي بدأنا به النشرة، عثرت الشرطة اللبنانية على جثة عارضة الأزياء اللبنانية زينة كنجو، والتي خنقا على يد زوجها المدعو إبراهيم غزال في منطقة عين المريسة بالعاصمة بيروت.

وقالت وسائل إعلام لبنانية أن زينة كنجو سبق وأن تقدمت بدعوى عنف أسري أمام مفرزة بيروت القضائية، كانت تنتظر الحصول على الطلاق قبل أن يقوم الزوج باستدراجها يوم أمس إلى منزلهما لقتلها.

ونقلت الشرطة جثة عارضة الأزياء من منزلها في بيروت إلى مسقط رأسها في بلدتها السنديانة بعكار حيث دفنت على الفور.

ورياضياً.. توجَ منتخب الدنمارك بلقبِ بطولةِ العالم لكرةِ اليد، بعدَ تغلُبِهِ على نظيرِهِ السويدي بنتيجة 26 / 24، في المباراةِ النهائية التي جَمعَتهُما بنهائيِ بطولةِ العالم لكرةِ اليد والتي تحتضنُها صالة استاد القاهرة الدُولي.

وبذلكَ يحافظُ منتخب الدنمارك على لقبِ بطولةِ العالم، وهو الذي تُوجَ بِلقبِ النسخة السادسة والعشرين والتي أُقيمت في الدنمارك وألمانيا، قبلَ أن يحافظَ على اللقب في النسخةِ السابعةِ والعشرين والتي احتضنتهَا مِصر.

قاد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، فريقه نحو تحقيق الفوز على مضيفه وست هام يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء، الأحد، على استاد لندن الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفي التقدم لصالح ليفربول ضد وست هام في الدقيقتين 57 و68 من المباراة، ثم أضاف فينالدوم الهدف الثالث للريدز بالدقيقة 84 من عمر اللقاء.

ويتربع محمد صلاح على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم بـ 15 هدفًا.

ونختتمُ نشرةُ الحصاد بأخبارِ الطقس... تتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجوية، أن تشهدَ البلاد اليوم الاثنين استقرار وارتفاع فى درجاتِ الحرارة، ليسود طقس دافئ نهاراً شديد البرودة ليلاً، مع نشاط رياح على مناطق من غرب البلاد تكون مُثيرة للرمالِ والأتربة على بعض المناطق.

كما تتوقعُ الأرصاد أن تتعرضَ البلاد لحالةٍ من عدمِ الاستقرار بالأحوالِ الجوية اعتباراً من الأربعاء وحتى الجُمعة... تبدأُ على السواحلِ الشمالية الغربية وسَيناء وتمتدُ خلالَ الفترة على باقى الانحاء.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة