"المركز المصرى للدراسات الاستراتيجية" يكشف لـ"عمرو أديب" أهمية المنتدى الاستخبارى

الإثنين، 01 فبراير 2021 11:24 م
"المركز المصرى للدراسات الاستراتيجية" يكشف لـ"عمرو أديب" أهمية المنتدى الاستخبارى عمرو اديب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد ابراهيم نائب المدير العام للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن هناك 3 مفاهيم رئيسية لمنتدى العربى الاستخبارى، موضحا أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال منتدى العربى الاستخبارى تحدث عن 3 مفايهم وهم الأزمة الخاصة بالعمل الاستخبارى، وكذلك المعوقات بجانب كيفية مواجهة الأزمة.

وأضاف نائب المدير العام للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، خلال برنامج الحكاية الذى يقدمه الإعلامى عمر وأديب، المذاع على قناة أم بى سى مصر، أن هناك مخططات دولية تحاول النيل من امن واستقربا كل دولة موجودة في المنطقة ، وتحاول أن تستهدف هذه الدولة تجعلها تضطر لأن تغلق هذه الدولة حدودها على نفسها بستار حديدى.

وأشار نائب المدير العام للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إلى أن المعوقات تتمثل في التدخل الخارجي من من دول أخرى ليس سياسى فقط ولكن تدخل من دول عسكرى وأمنى موجود في بعض الدول مثل ليبيا وسوريا، وكذلك هناك اختلافات سياسية بين الدول .

وأكد نائب المدير العام للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، ضرورة أن يكون هناك تجمع استخباراتى لمواجهة المخاطر التي تواجه المنطقة، مستطردا: لماذا الآن لأن المنطقة العربية دخلت في حزام المخاطر والتهديدات والتحديات التي تواجها المنطقة العربية لا حصر لها، وليس موجهة لدولة معينة ولكن وجهة للمنطقة العربية كلها وبالتالي كان لازما ان نتجه إلى هذا الجمع العمل الاستخبارى.

واستطرد: أهمية هذا المنتدى هو وجود تكامل في العمل الاستخبارى عمل جماعى عربى استخبارى يكون لدينا رؤية موحدة وتكامل في العمل الاستخبارى، بجانب التنسيق فلابد ان يكون هناك تنسيق لبين الدول العربية لمواجهة المخاطر والتحديات تبادل معلومات ووجهات نظر، ونتفق على استراتيجية موحدة ومبادئ موحدة لمواجهة الإرهاب والفكر المتطرف.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة