أهالى الشيخ زويد يطالبون بسرعة رفع أسلاك الضغط العالى . والكهرباء ترد

الإثنين، 01 فبراير 2021 11:20 ص
أهالى الشيخ زويد يطالبون بسرعة رفع أسلاك الضغط العالى . والكهرباء ترد أسلاك الضغط العالى للكهرباء على الارض
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى القرى الواقعة جنوب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، بسرعة إصلاح خط كهرباء الضغط العالى، الموصول من المدينة وصولا لقرية الجورة ، وحذروا من حدوث كارثة نظرا لسوء حالة الأسلاك التى تساقطت من على الأعمدة على الأرض ، وتم ربط أجزاء منها بجذوع الأشجار .

وأرسل الأهالى استغاثات لشركة الكهرباء وغرفة عمليات محافظة شمال سيناء ، ومجلس المدينة ، مطالبين بسرعة التدخل .

وقال خالد شحاتة من سكان المنطقة، إن الأعمدة والأسلاك متهالكة وتشكل خطر شديد جدا لكل من يقترب منها ، وهذا تسبب فى انقطاع بين الحين والآخر للكهرباء عن مناطقهم .

وأضاف أنهم طالبوا مراراً وتكراراً بإصلاح الخط، لافتا بضرورة سرعة إرسال فنيين لشد الأسلاك على الأعمدة قبل أن تتسبب فى أى خطر .

وأشار كل من خالد جهينى وأحمد خضر، إلى أنهم حصلوا على وعود كثيرة بحل المشكلة ، ولم يتحقق منها شيئا للأن ، مؤكدين أنهم رغم الحاجة لخط جديد متكامل إلا أن مطلبهم البسيط أصبح رفع الأسلاك من على الأرض .

وأوضحوا حتى أنهم استعدوا لمعاونة شباب القرى فى تلك المناطق للفنيين فى شركة الكهرباء ، حتى يتم التخلص من المشكلة دون جدوى.

وقال عبد الرحمن الخضرى، إن من يشاهد الخط وهى أسلاك تسير على الأرض أو موصولة بجذع شجرة أو عامود ملقى لا يصدق ، أنه يوجد كابلات تحمل تيار ضغط عالى بهذا الشكل .

وفى رده على ما طرحه الأهالى ، قال المهندس خالد عيد رئيس فرع شركة الكهرباء بشمال سيناء ، أنه بالفعل الخط متهالك ، وتم طرحه ليعاد مد الخط بشكل عام من جديد ضمن المشروعات المقرر تنفيذها هذا العام ، وفى انتظار تحديد الموعد المناسب للتنفيذ .

يذكر أن شمال سيناء ، شهدت قبل أسبوع حادث مصرع طفل صعقا بالكهرباء بمنطقة السكاسكة شرق العريش ، وكما أعلنت فى وقتها الجهات الطبية أن الطفل توفى نتيجة تعرضه لصعق كهربائي.

وقال ذويه أنه صعق من خط كهرباء ضغط عالى ملقى على الأرض نتيجة تهالك الأسلاك والإعمدة ، اعقبه إعلان شركة الكهرباء أنها قامت بصيانة وإعادة رفع الإسلاك .

 

أسلاك الضغط العالى للكهرباء على الارض
أسلاك الضغط العالى للكهرباء على الارض
 
اسلاك ضغط عالى تلامس الارض
اسلاك ضغط عالى تلامس الارض

خط كهرباء يغذى جنوب الشيخ زويد

خط كهرباء يغذى جنوب الشيخ زويد

سوء حالة خط الكهرباء

سوء حالة خط الكهرباء

مسار الخط المتهالك وسقوط الاسلاك

مسار الخط المتهالك وسقوط الاسلاك

مسار خط الكهرباء

مسار خط الكهرباء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة