أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول لن يواجه فريقا إنجليزيا.. منافسو الريدز بدور الـ16 فى أبطال أوروبا

الخميس، 09 ديسمبر 2021 11:21 ص
ليفربول لن يواجه فريقا إنجليزيا.. منافسو الريدز بدور الـ16 فى أبطال أوروبا ليفربول
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت منافسات دور المجموعات فى بطولة دورى أبطال أوروبا، والتى أسفرت عن تطورات جديدة فى جدول ترتيب المجموعات، مع ترقب كبير لنتائج القرعة وترتيب الفرق فى دور الـ32 الذى انتهى بالفعل بشكل شبه نهائى.

ونجح فريق ليفربول فى التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة دورى أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة حصدها فى 6 مباريات بالفوز على جميع منافسيه فى المجموعة التى ضمت أتلتيكو مدريد الإسبانى وبورتو البرتغالي وميلان الإيطالي ذهابًا وإيابًا، مع تسجيل محمد صلاح 7 أهداف حاسمة في هذا الدور.

وبات من المحتمل أن يواجه ليفربول الإنجليزى بقيادة الدولى المصرى محمد صلاح واحد من هذه الأندية فى دور الـ16، فى دورى أبطال أوروبا باريس سان جيرمان الفرنسى، سبورتنج لشبونة البرتغالى، بنفيكا البرتغالي، إنتر ميلان الإيطالي، سالزبورج النمساوي، أو الفائز من مواجهة فياريال الإسباني وأتالانتا الإيطالي المؤجلة للخميس بسبب سوء الأحوال الجوية.

وحسم 16 فريقا تأهله بالفعل إلى دور الـ16 حيث جاءوا كالتالي ليفربول، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، أياكس، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، باريس سان جيرمان، سبورتنج لشبونة، تشيلسي، يوفنتوس، بنفيكا، ليل، سالزبورج.

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" موعد قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تقام القرعة يوم الاثنين 13 ديسمبر، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا  من مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة "نيون" في سويسرا.

يذكر أن قرعة دور الـ16 لن تشهد أى مواجهات بين فريقين من نفس البلد، ولن تشهد أى مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا في المجموعات.

وتقام مرحلة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير (مباريات الذهاب) و8 و9 و15 و16 مارس 2022 (مباريات الإياب) وجميعها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

وكان يويفا قد قرر إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض، وبالتالي حال انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل بعد 180 دقيقة سينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي وإذا استمر التعادل ستكون هناك ركلات ترجيح لحسم بطاقة المتأهل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة