قبل مؤتمر شرم الشيخ لمكافحة الفساد..

تقرير أممى: 1.7تريليون دولار سنويا بأسواق المراهنات الرياضية غير المشروعة عالميا

الخميس، 09 ديسمبر 2021 03:23 م
تقرير أممى: 1.7تريليون دولار سنويا بأسواق المراهنات الرياضية غير المشروعة عالميا مراهنات- ارشيفيه
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد صدر اليوم الخميس عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC أن ما يصل إلى 1.7 تريليون دولار يتم المراهنة عليها في أسواق المراهنات غير المشروعة كل عام، وفقًا لتقرير جديد صدر يوم الخميس عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ( UNODC)

تم إطلاق التقرير قبل اجتماع الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الذي يعقد كل سنتين الأسبوع المقبل، مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي سيعقد في شرم الشيخ، مصر في الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر.

ووفق المنظمة الأممية يعد هذا التقرير أول تقرير عالمي على الإطلاق عن الفساد في الرياضة، ويطالب باستجابة عاجلة وموحدة ودولية لمكافحة الممارسات السيئة والاحتيال في جميع أنحاء القطاع.

وكشف التقرير عن "نطاق كبير للفساد والجريمة المنظمة في الرياضة على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية، حيث تم تطوير هذا التقرير بالشراكة مع ما يقرب من 200 خبير من مختلف الهيئات الحكومية والرياضية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية، وهو يعد المراجعة الأكثر تعمقًا من نوعه حتى الآن.

وأشار التقرير، إلى أن الفساد في الرياضة ليس ظاهرة جديدة، حيث توجد أنشطة احتيالية منذ الألعاب الأولمبية القديمة ، لكنه يشير إلى "زيادة كبيرة" في العقدين الماضيين.

وحلل التقرير دور المراهنات غير القانونية، والتلاعب بالمنافسة، وإساءة الاستخدام وسلط الضوء على المبادرات التي يمكن أن تساعد في معالجة المشكلة ، والقضايا المتعلقة باكتشاف المخالفات والإبلاغ عنها ، وكيف يمكن استخدام الأطر القانونية الحالية لمعالجة المشكلة.

ووفق المنظمة الأممية " يتضمن التقرير كتيب إرشادات مع اعتبارات سياسية محددة ، لكل من الحكومات والمنظمات الرياضية، ويطالب بتعزيز الأطر القانونية والمؤسسية ، وتنفيذ سياسات شاملة لمكافحة الفساد ، ومزيد من التعاون وتبادل المعلومات بين المنظمات الرياضية ، وسلطات منع الجريمة والعدالة الجنائية وواضعي السياسات"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة