تحسن حالة الطقس وسطوع الشمس بمدينة الأقصر.. والمحافظة ترفع الطوارئ

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 11:10 ص
تحسن حالة الطقس وسطوع الشمس بمدينة الأقصر.. والمحافظة ترفع الطوارئ تحسن فى حالة الطقس وسطوع الشمس بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الأقصر، صباح اليوم الأربعاء، حالة من الطقس المستقر مع سطوع الشمس بصورة طبيعية تماماً فى السماء، وسط تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية بتقلبات متوقعة فى الطقس خلال الساعات المقبلة، حيث قرر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، رفع درجة الإستعداد تحسباً للتقلبات الجوية المتوقعة.

وفى هذا الصدد أعلنت محافظة الأقصر، رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز ومدن المحافظة لمواجهة حالة عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة بناء على تقرير هيئة الأرصاد الجوية، وذلك على مدار اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021) وحتى تحسن الأحوال الجوية.

ووجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، برفع درجة الاستعداد بين كافة الجهات المعنية ومتابعة جاهزية كافة المعدات مع انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات لتلقي أي بلاغات محتملة وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء حالة من عدم استقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 70 كم فى الساعة، وارتفاع الموج من 4: 5 أمتار، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر الأحمر وسرعة الرياح بين 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 3 أمتار.

ومن الجدير بالذكر أنه يشهد اليوم أيضا فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وفرص أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة