بعد ظهور رياح مثيرة للأتربة.. طوارئ فى غرف عمليات المرور لمواجهة آثار الطقس السيئ.. تحذيرات من السرعات الجنونية بالمحاور وإغلاق نوافذ السيارات.. لن يتم إغلاق أى طريق إلا فى حالة انعدام الرؤية فقط

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 07:00 م
بعد ظهور رياح مثيرة للأتربة.. طوارئ فى غرف عمليات المرور لمواجهة آثار الطقس السيئ.. تحذيرات من السرعات الجنونية بالمحاور وإغلاق نوافذ السيارات.. لن يتم إغلاق أى طريق إلا فى حالة انعدام الرؤية فقط غرف عمليات المرور - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت رياحا شديدة محملة بالأتربة بالعديد من المحاور منها طريق الإسماعيلية والسويس وبورسعيد ودمنهور الزراعى وطريق إسكندرية الزارعى والصحراوى والطرق الساحلية، والدائرى وبالمدن المكشوفة مثل الشروق ومناطق التجمع ومدينة 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر وتناشد إدارة المرور بضرورة اتباع تعليمات المرور واتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، خاصة على الطرق السريعة والمناطق المكشوفة وإغلاق نوافذ السيارات أثناء القيادة لعدم دخول الهواء للسيارات، مما يؤدى إلى انقلاب السيارات، وعدم السير بسرعات عالية.

اتربة
اتربة

وقامت إدارة المرور، بتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق، والتواجد المرورى الفعّال استعدادا لأى طارئ والإخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، ونشر رقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة وتهيب الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، موضحة أنه لن يتم حتى إغلاق أى طريق إلا في حالة انعدام الرؤية فقط وسط انتشار الخدمات المرورية.

غرف عمليات
غرف عمليات

 

وتنسق الإدارة العامة للمرور، مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حركة الرياح على الطرق، لتجهيز رجال المرور على الطرق لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أى معوقات سواء أعطال أو مصادمات، وتكثيف القوات على الطرق بناء على توجيهات اللواء مؤمن سعيد وزير الداخلية للاستعداد لتحذيرات الأرصاد الجوية استعدادا لظهور الشبورة والرياح المحملة بالأتربة على الطرق السريعة والزراعية والساحلية والصحراوية.

مركبات المرور
مركبات المرور

 

وشددت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مؤمن سعيد، بالالتزام بمجموعة من التعليمات العامة والتعليمات لقائدى السيارات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل حد العاصفة، ومن تلك الإرشادات فى نقاط وجيزة:

اتربة
اتربة

 

- يجب السير بسرعات منخفضة مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة.

 

- يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان.

 

- تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.

 

- يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب لتأمين مسارك ومسار الآخرين.

غرف عمليات المرور
غرف عمليات المرور

 

- عدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز.

 

- ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40-50 مترًا" بسرعة 100 كم.

 

- عدم استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة.

 

- منع السير على الطرق تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة.

رياح
رياح

 

- تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق فى الحالات التى يمنع فيها التخطى.

 

- عدم السير بسرعات عالية، والالتزام بالسرعات المقررة أعلى الطرق.

 

- منع السير عكس الاتجاه لعدم وقوع الحوادث المرورية.

 

- استعمال مساحات السيارة باستمرار والإضاءة والأنوار العاليةز

 

- التأكد من صلاحية الإطارات وضغط الهواء فيها قبل الخروج بالسيارة.

سيارات الاغاثة
سيارات الاغاثة

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى استمرار نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على كافة الأنحاء مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا تمتد خفيفة الى جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء:  القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة.

رياح واتربة
رياح واتربة

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة