"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز جهود الحكومة لحماية الأطفال نفسيا وصحيا.. منى عبد الغنى: مصر تسعى إلى الحفاظ على الطفل من العمالة.. إيمان عز الدين: حياة كريمة أصبحت أسلوب حياة وليس مجرد مبادرة

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 09:30 م
"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز جهود الحكومة لحماية الأطفال نفسيا وصحيا.. منى عبد الغنى: مصر تسعى إلى الحفاظ على الطفل من العمالة.. إيمان عز الدين: حياة كريمة أصبحت أسلوب حياة وليس مجرد مبادرة الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على جهود الدولة لحماية الأطفال، حيث قالت الإعلامية هبة الأباصيرى، مقدمة البرنامج، إن الحكومة تعمل كل يوم لحماية أطفالنا صحيا ونفسيا من خلال مبادرات مختلفة وتأخذ مبادرات كثيرة لضمان حياة أفضل لهم.

وأضافت الإعلامية هبة الأباصيرى، خلال البرنامج، أن الحكومة وافقت على مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون العمل يهدف لتغليظ العقوبات على تشغيل الأطفال ، وأن يكون هناك غرامة من 1000 إلى 2000 جنيه وتعدد الغرامات بتعدد عمالة الأطفال وسيكون هناك عقوبة تكميلية وهى غلق المنشأة لمدة لا تتجاوز الـ 6 شهور.

وتابعت الإعلامية هبة الأباصيرى، أن مشروع القانون ينظم المواد التي توضح قواعد تشغيل الأطفال ، حيث يشترط اتمامهم سن 14 سنة أو اتمامهم التعليم الأساسى، ويعمل 6 ساعات يوميا فقط يتخللهم فترة أو أكثر لتناول الطعام ولا يقل الراحة عن ساعة.

فيما قالت الإعلامية منى عبد الغنى، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، إن الدولة المصرية تسعى إلى الحفاظ على الطفل من العمالة وهو صغير ، وعلى الأمهات التي تأخذ بالها أن تفهم حقوق ابنها ايه إذا كان يعمل ألا يعمل أكثر من 6 ساعات وله ساعة راحة وتطلب راحة وتعرف حقوقهم كمواطنين.

وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى، خلال البرنامج، أن مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون العمل الذى وافقت عليه الحكومة تضمن إبلاغ صاحب العمل الجهة الإدارية بأسماء الأطفال العالمين لديه والأعمال الكلفين بها.

وتابعت الإعلامية منى عبد الغنى، أن من بين بنود مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون العمل أن أسماء الأشخاص الذين سيتابعون عمل الأطفال بجانب اعتماد كشف يوضح فترات العمل والراحة، لافتة إلى أن الحكومة تسعى لتحقيق أقصى ما نتمناه من الحفاظ على الطفل وبراءة الطفولة.

بدورها قالت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، إن مبادرة حياة كريمة أصبحت أسلوب حياة وليس مجرد مبادرة أو مظلة كبيرة اندرجت تحتها مجموعة كبيرة من المبادرات لتحسين نوعية حياة المواطن .

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، خلال البرنامج، أن الدولة المصرية تسير بخطتين واحدة قصير المدى تستهدف حل مشكلات عاجلة وطارئة في قرى الريف المصرى، والخطة الأخرى طويلة المدى ، موضحو أن الخطتين يسيران بالتوازى لتفادى أي مشكلات قد تحدث للأجيال المقبلة يتم تجنبها من الآن .

ولفتت الإعلامية إيمان عز الدين، إلى أن عمالة الأطفال هو موضوع يذهب لأهل الطفل نفسه فإذا تغيب الطفل عن المدرسة دون عذر مقبول أو سبب مكتوب وموثق الأب والأم سيتعرض لغرامة مالية من 500 إلى 1000 جنيه وسيتم تعليق استفادة من أي خدمات تقدمها له الدولة ، وفقا لمشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون العمل فطالما لا تراعى الطفل سيتم سحب الخدمات منك حتى يعود للطفل المدرسة وينتظم وهذا يؤكد إيمان الدولة بأهمية التعليم بالنسبة للأطفال لأنهم شباب المستقبل الأجيال المقبلة .

فيما كشفت الكاتبة الصحفية حنان البنبي، زوجة الفنان الراحل عبد الله محمود، كيف كانت تحتفل مع زوجها بعيد ميلاده، موضحة أن الاحتفال كان بسيط للغاية وكان يكفى الخروج مع بعضهما في أي مكان للاحتفال بهذه المناسبة.

وقالت الكاتبة حنان البنبى، خلال لقائها ببرنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى: كانت احتفالنا بعيد ميلاده بسيط يكفى أن نكون مع بعض سوا، حيث نذهب سينما أو نذهب لتناول العشاء أو نذهب لمشاهدة مسرحية كى اقدم لها مقالة نقدية أو يدخل في بروفات لمسرحية يمثلها، متابعة: كان مجرد تواجدنا مع بعض يعد احتفال .

وتابعت الفاتبة حنان البنبى، أنه كانت هناك هدايا بسيطة تقدمها له في تلك المناسبات، كما أنه كان يهديها بهدايا سواء هناك مناسبة أو لا يوجد مناسبة.

وحكت الكاتبة حنان البنبى عن أغرب هدية أعطاها لها زوجها الراحل عبد الله محمود قائلة: في مرة من المرات خلال فترة الثمانينيات أعطى لى هدية ليس لها مناسبة كان يصور في اليونان وعندما عاد إلى مصر جاء لى ميدالية للعربية على شكل سنجاب، متابعة: تزوجت في السنة الثالثة في الدراسة .

من جانبه قال الفنان أحمد عبد الله محمود، نجل الفنان عبد الله محمود، إن الأسرة ظلت عامين بعد حالة وفاة أبيه لا تشاهد المسلسلات التي مثلها لأن الموضوع صعب أن يتم سماع صوته، متابعا: أنت أصحبت غير قادر أن تكلمه أو تراه مرة أخرى وهذا أمر صعب.

وأضاف أحمد عبد الله محمود، خلال لقائه ببرنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن المقارنة بينه وبين أبيه كان أكثر شيء يخيفه مع بداية عمله بمجال الفن، قائلا: أكتر حاجة كانت مخوفانى أن يتم مقارنتى بأى، فأنا كنت أريد أن أعمل في مجال الفن هذا المجال الذى أحببته من أبى.

وتابع الفنان أحمد عبد الله محمود: شرت حب الفن من أبى وأمى، فكلاهما كانا يكملان بعضهما في رحلة الفن فأبى عندما يكون مشغولا كانت أمى هي من تقرأ السيناريو الخاص بالعمل الدرامى الذى سيشارك فيه وتختار له العمل، وبدأت أعرف كيف يتعاملان في اختيار العمل الفني.

وقال الفنان أحمد عبد الله محمود: معظم أدوار ابى في السينما تصدقه جدا ويصعب عليك فهو مواطن مصري وتحبه للغاية فهو المكافح والصادق والحبيب ، وتعلمت من أبى أن يكون لدى ذمة في شغلى وأحب شغلى وإذا لم أصدق السيناريو لن أستطيع أن أمثله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة