أكرم القصاص - علا الشافعي

أساطير الكرة الإنجليزية يشيدون بتألق محمد صلاح مع ليفربول

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 01:54 م
أساطير الكرة الإنجليزية يشيدون بتألق محمد صلاح مع ليفربول محمد صلاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النجمان مايكل أوين وريو فرديناند أساطير الكرة الإنجليزية بالنجم محمد صلاح مع ليفربول، بعدما سجل المصري هدفه العشرين هذا الموسم في الفوز 2-1 بدوري أبطال أوروبا على ميلان في ملعب سان سيرو مساء أمس الثلاثاء.

وسجل صلاح حتى الآن 145 هدفا في 224 مباراة مع ليفربول منذ انضمامه إلى نادي ميرسيسايد قادمًا من روما في صيف 2017، وتفاجأ الكثيرون برؤيته أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة صعبة مع تشيلسي بين عامي 2014 و 2016 ، حيث سجل هدفين فقط.

وفي حديث لشبكة بي تي سبورت بعد فوز ليفربول ، اعترف فرديناند أنه لا يتوقع أن يصل صلاح إلى مستواه الحالي عندما عاد إلى إنجلترا، وقال فرديناند عندما سئل: "لا ، أنا بصراحة لم أفعل، أعني من الواضح أنه ذهب إلى تشيلسي ولم يشعل النار في العالم ولهذا السبب كان عليه المضي قدمًا لإيجاد طريق جديد للوصول إلى المستوى الذي هو عليه الآن".

وواصل ريو : "لكن هناك بعض اللاعبين، تنظر إلى ليونيل ميسي ،وكريستيانو رونالدو ،وإيرلينج هالاند ،كيليان مبابي  تضع عينيك عليهم على الفور ثم تذهب ، سيكونون نجومًا".

وتابع فرديناند: "معه صلاح ، لم يكن الأمر كذلك بالنسبة لي في البداية. لكن الطريقة التي نشأ بها ، والطريقة التي تطور بها إلى هذا اللاعب حيث يقرر المباريات كما يشاء، و20 هدفًا بحلول ديسمبر مزحة مطلقة. إنها خارج الترتيب حقًا."

بينما يعتقد مايكل أوين أن أداء صلاح في ليفربول أفضل بكثير من تشيلسي لأن اللمسات الأخيرة تحسنت خلال الفترة التي قضاها في إيطاليا.

وأصر مهاجم ليفربول السابق على أن التحسن الرئيسي كان في طريقة الإنهاء، لقد كان دائمًا سريعًا. ويقول ريو أننا لم نشهد الكثير في الأيام الأولى ، لكننا جميعًا رأينا وتيرته".

وقال أوين: "ما يمكنك القيام به بصفتك هدافًا ، هناك نوعان. من الواضح أن هناك لاعب الإنهاء الغريزي ، والإدارات التي يمكنك إجراؤها وتوقيت الركض ،عبر المدافع عندما يكون هناك عرضيات قادمة ، ومعرفة أين ستسقط الكرة ، كل هذا غريزي".

وتابع مايكل : "ما قام بتحسينه هو إنهاءه الفعلي. اللمسة النهائية الطبيعية تدور حول التكرار الفعلي ، يتعلق الأمر بالتواجد في المواقف طوال الوقت".

وواصل أوين حديثه  "لقد تعلمت ذلك عندما كنت أكبر ، أعتقد أنه تعلم ذلك لاحقًا في حياته لأنه كان على وشك أن يتم وضعه في مركز ليسجل في كثير من الأوقات الآن".

وأتم مايكل  "وقد رأيناه يكاد يتعلم في الوظيفة. لقد كان هدافًا سيئًا ، متوسط إنهاء مسيرته في بداية مسيرته في تشيلسي. لقد أصبح أفضل وأفضل هذا ، بالنسبة لي ، هو التكرار."

وساعدت أهداف صلاح هذا الموسم ليفربول على الفوز بجميع مبارياته الست في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وإبقائه في سباق اللقب".

ويحتل فريق يورجن كلوب حاليًا المركز الثاني في الدوري الإنجليزي ، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي البطل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة