أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول إيطالي: أدعم بقاء حكومة "دراجي" .. ولسنا بحاجة لأزمة سياسية حاليًا

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 03:20 م
مسئول إيطالي: أدعم بقاء حكومة "دراجي" .. ولسنا بحاجة لأزمة سياسية حاليًا جوزيبى كونتى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد الرئيس السياسي لحركة (خمس نجوم)، رئيس الوزراء الإيطالي السابق، جوزيبي كونتي دعمه لبقاء حكومة ماريو دراجي في منصبه حتى نهاية الدورة التشريعية في موسم ربيع عام 2023.


وقال كونتي - في مؤتمر صحفي بمقر مجلس النواب، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" إن إيطاليا ليست بحاجة أبدًا إلى نشوب أزمة سياسية في الوقت الراهن.


وأشار إلى أنهم طلبوا من الاتحاد الأوروبي القيام باستثمارات، بسبب الأزمة الناجمة عن وباء (كوفيد-19) ، وبفضل ذلك وصل صندوق الجيل القادم للاتحاد الأوروبي.


وأضاف كونتي أن إحداث أزمة سياسية في إيطاليا كل عام يُعرض البلاد لفقدان مصداقيتها، وذلك وسط مخاوف من إعلان رئيس الجمهورية القادم الذي سينتخبه البرلمان في يناير المقبل، انتخابات برلمانية مبكرة، حيث لم تتوافق الأحزاب على مرشح واحد.


وقال كونتي - الذي رفض فكرة ترشيح دراغي لرئاسة الجمهورية - سأكافح مع حركة خمس نجوم لإدخال آليات تضمن الاستقرار للحكومات.

جدير بالذكر أن صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية قالت إن وزيرة العدل الإيطالية "مارتا كارتابيا" المرشحة الأقوى لتولى منصب رئيس الحكومة الإيطالية، ولا يزال المنافسة قائمة ولكن مارتا كارتابيا هى التى تعتبر الأفضل والأقوى لتصل إلى منصب رئيس الحكومة الإيطالية.

وقالت الصحيفة إن تولى مارتا كارتابيا "نقطة تحول تاريخى فى إيطاليا، حيث إنها ستكون أول امرأة تقود السلطة التنفيذية فى البلاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة