أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يقود ليفربول لتخطى ميلان وتحقيق العلامة الكاملة بدوري الأبطال

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 11:59 م
محمد صلاح يقود ليفربول لتخطى ميلان وتحقيق العلامة الكاملة بدوري الأبطال ليفربول
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قلب فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، الطاولة على مضيفه ميلان الإيطالى، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز مثير بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022.

ميلان ضد ليفربول

أحرز فيكايو توموري هدف التقدم لصالح ميلان في الدقيقة 29 من زمن المباراة.

 

ونجح النجم المصرى محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 36 من زمن اللقاء.

وشارك محمد صلاح أساسيا مع ليفربول قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 64 من زمن المباراة ليشارك نابى كيتا بدلا منه.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى الإحصائيات والأرقام القياسية أن محمد صلاح رفع رصيده إلى 7 أهداف خلال مرحلة مجموعات دورى الأبطال خلال الموسم الحالى، لينفرد بالرقم القياسى لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى تاريخ الريدز في موسم واحد من دور المجموعات.

وبات محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر لـ5 مواسم متتالية مع الفريق في مختلف البطولات، منذ الأسطورة إيان راش الذي حقق ذلك لمدة 6 مواسم متتالية من 1981 حتى 1987.

 

وسجل ديفوك أوريجى الهدف الثانى للريدز في شباك ميلان بالدقيقة 55 من زمن المباراة.

 

ميلان ضد ليفربول

تشكيل ليفربول ضد ميلان: حراسة المرمى: أليسون / خط الدفاع: تسيميكاس - كوناتى - فيليبس – ويليامز / خط الوسط: مورتن - مينامينو – تشامبرلين / خط الهجوم: محمد صلاح - أوريجي - ساديو ماني.

تشكيل ميلان ضد ليفربول: حراسة المرمى: ماينان / خط الدفاع: ثيو هيرنانديز - توموري - رومانيولي – كالولو / خط الوسط: كيسي - تونالي – ميسياس / خط الهجوم: دياز - إبراهيموفيتش – كرونيتش.

بهذه النتيجة، يحقق ليفربول الذى تأهل مبكرا بشكل رسمى إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، العلامة الكاملة بدور المجموعات بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة من 6 مباريات، بينما يأتي ميلان في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

ونجح ليفربول فى التغلب على ميلان فى الذهاب 3-2 على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بدورى أبطال أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة