مجلس مدينة الغردقة يجهز حلقة سمك مؤقتة استعداداً لتطوير القديمة

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 01:16 م
مجلس مدينة الغردقة يجهز حلقة سمك مؤقتة استعداداً لتطوير القديمة تجهيز حلقة اسماك مؤقته بالغردقة لتطوير القديمة
البحر الأحمر- عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس مدينة الغردقة، البدأ في أعمال تجهيز حلقة سمك مؤقته استعداداً لتطوير الحلقة القديمة، حيث تفقد اللواء أيهاب رأفت، رئيس مدينة الغردقة، أعمال تجهيز الحلقة المؤقتة بجوار منطقة الازق "صناعة اللنشات السياحية".

كان أكد اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، أن تطوير حلقة السمك بالكامل لتكون على طراز أوروبي يليق بمدينة الغردقة السياحية، ويشمل إنشاء مصنع ثلج وساحة لانتظار السيارات ، مضيفاً أن حلقة السمك تحتاج لعملية تطوير لكونها مزار سياحى مهم يزورها المئات يوميا من السياح ، مشيراً إلي أن الحلقة ليست تراثا تاريخيا فقط بل هى تراث سياحى حديث وإرث يستحق التوثيق من زواياه المتعددة. و أوضح سكرتير عام البحر الأحمر إن حلقة السمك من أهم المزارات السياحية، داخل مدينة الغردقة، وأكثر مكان يزوره السياح بمفردهم لأكثر من مرة، لمشاهدة الأسماك المختلفة التى يتم اصطيادها من البحر الأحمر.

وتابع : أن تطوير تلك المنطقة مخطط جيدا بحيث يقدم جميع الخدمات اللوجستية داخل حلقة السمك وكذلك زوار المنطقة، حيث سيتم التطوير على أعلى مستوى وبكفاءة عالمية تناسب طبيعة المنطقة، وخاصة لموقعها بين مارينا الغردقة السياحى ومسجد الميناء الكبير .

كما أن أعمال التطوير سوف تضم انشاء منطقة خدمات كاملة داخل السوق" حلقة السمك "حتى يتم توفير الخدمة كاملة للمواطنين الوافدين عليها، مثل محال بيع الخضروات، وأفران للأسماك ومحال لتنظيفها، وتزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية ، بالإضافة إلى منطقة انتظار للسيارات وتجهيز أماكن لتناول الطعام داخل الحلقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة