العالم هذا المساء.. مقتل 38 وإصابة 69 آخرين في حريق بسجن بوروندى.. عُمان تمنح الأمير محمد بن سلمان أرفع أوسمة السلطنة.. مصرع 2 وتحطم 25 سيارة بسقوط طائرة على معرض بأوريجون الأمريكية.. تفاصيل هبوط مروحية بالعراق

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. مقتل 38 وإصابة 69 آخرين في حريق بسجن بوروندى.. عُمان تمنح الأمير محمد بن سلمان أرفع أوسمة السلطنة.. مصرع 2 وتحطم 25 سيارة بسقوط طائرة على معرض بأوريجون الأمريكية.. تفاصيل هبوط مروحية بالعراق
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، على رأسه الحادث المؤسف في بوروندي، حيث اندلع حريق داخل سجن مركزي بالعاصمة، أسفر عن مقتل 39 وإصابة نحو 69 أخرين.

عربيا، منح السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى والذى يعدّ أحد أرفع الأوسمة العُمانية، وإلى التفاصيل:-

مصرع 38 شخصا وإصابة 69 آخرين بجروح فى حريق السجن الرئيسى ببوروندى

 

أفاد نائب رئيس بوروندي، بروسبر بازومبانزا، بأن 38 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون في حريق اندلع اليوم الثلاثاء، بسجن رئيسي في العاصمة.

وأوضح للصحفيين أن 69 شخصا آخر أصيبوا بجروح خطيرة في الحريق الذي اندلع في المنشأة في غيتيغا، العاصمة السياسية للبلد الواقع في شرق إفريقيا.

وقال شهود لوكالة "فرانس برس" إن العديد من السجناء كانوا لا يزالون نائمين وقت الحريق الذي دمر عدة أجزاء من المنشأة.

واندلع الحريق في حوالى الساعة الـ4:00 صباحا بالتوقيت المحلي، في حين كشفت وزارة الداخلية أن السبب وراء ذلك هو "ماس كهربائي".

ونقلت "فرانس برس" عن أحد السجناء قوله: "بدأنا بالصراخ بأننا سنحرق أحياء عندما رأينا ألسنة اللهب تتصاعد بشدة، لكن الشرطة رفضت فتح أبواب قائلة هذه هي الأوامر التي تلقيناها".

وأضاف: "لا أعرف كيف هربت من الحريق، لكن هناك سجناء احترقوا بالكامل".

وقال شهود للوكالة إن المصابين بأخطر حروق نقلوا إلى المستشفى، ونقل بعضهم في شاحنات صغيرة تابعة للشرط  بينما عولج آخرون من ذوي الحالات الخفيفة في مكان الحادث.

السجن في بوروندي
السجن في بوروندي

 

نائب الرئس أمام السجن
نائب الرئس أمام السجن

 

نائب الرئيس يصافح أسر الضحايا
نائب الرئيس يصافح أسر الضحايا

 

سلطان عُمان يمنح الأمير محمد بن سلمان أحد أرفع الأوسمة العمانية
 

منح السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى والذى يعدّ أحد أرفع الأوسمة العُمانية، ويُمنح لملوك ورؤساء الدول وأولياء العهد ورؤساء الحكومات الذين ترتبط دولهم بعلاقات متميّزة مع سلطنة عُمان.

 

وأقام السلطان بضيافة قصر العلم العامر ظهر اليوم مأدبة غداء رسمية تكريمًا للأمير محمد بن سلمان، وذلك بمناسبة زيارته لسلطنة عُمان، حضر مأدبة الغداء من الجانب العُماني عدد من الأمراء ورئيسا مجلسي الدولة والشورى وعدد من أصحاب المعالي الوزراء، فيما حضرها من الجانب السعودي الوفد الرسمي المرافق لسمو الضيف، وفق ما نشرت وكالة الأنباء العمانية.

 

وبالأمس، استقبل السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، ولى العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عند سُلّم الطائرة لدى وصوله المطار السُّلطاني الخاص.

 

ورحب السلطان بولي العهد السعودي، متمنيا له ولوفده الرسمي والمرافق طِيب الإقامة في بلدهم الشقيق، التي ستستغرق يومين.

السلطان هيثم  يمنح الأمير محمد بن سلمان أحد أرفع الأوسمة العمانية
السلطان هيثم يمنح الأمير محمد بن سلمان أحد أرفع الأوسمة العمانية
 

مصرع 2 وتحطم 25 سيارة إثر سقوط طائرة على معرض بأوريجون الأمريكية
 

لقى شخصان مصرعهما، وتدمرت نحو 25 سيارة بعد اندلاع حريق بمعرض بيع سيارات بولاية أوريجون الأمريكية، إثر سقوط طائرة صغيرة عليه، وفق وما نشرت وسائل إعلام أمريكية اليوم الثلاثاء.

ووفق محطة KTVL التليفزيونية، قال جون كارنز رئيس الإطفاء في تصريحات إن الطائرة كانت قد تزودت بالوقود قبل إقلاعها، وكان على متنها شخصين، قبل أن تسقط بعد إقلاعها بدقائق فوق معرض سيارات يقع على بعد نصف ميل جنوب مطار روج فالي الدولي ميدفورد.

وأوضحت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، أنه تم التعرف على الطيار على أنه دونالد هاربرت سيفتون البالغ من العمر 69 عامًا والراكب البالغ من العمر 67 عامًا فالوري جان شيرب.

 

 

 

 

وزارة الدفاع العراقية تكشف تفاصيل سقوط طائرة في محافظة ميسان

أوضحت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، حقيقة هبوط طائرة الهليكوبتر في ميسان.

وقالت الوزارة في بيان، إن "طائرة هليكوبتر نوع مي ١٧ تابعة لطيران الجيش العراقي تعرضت الى عطل فني أدى الى هبوط اضطراري للطائرة بمنطقة الرفاعي في محافظة ميسان".

وأضافت، أن "الهبوط أسفر عن إصابة طاقم الطائرة إصابات متوسطة"، مبينة أن "الجهات المختصة باشرت الآن بالتحقيق لمعرفة أسباب هذا العطل الفني".

تحطم طائرة عراقية
تحطم طائرة عراقية

 

طائرة عراقية
طائرة عراقية

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة