أكرم القصاص - علا الشافعي

أفريقيا تحت السيطرة.. تأهل بيراميدز والمصري لدور المجموعات بالكونفدرالية.. الأهلي يترقب لقاء السوبر بحثا عن لقب جديد والزمالك في مهمة رد الاعتبار بدوري الأبطال.. والفراعنة يخوضون مبارة قمة مع الجزائر بكأس العرب

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 02:30 ص
أفريقيا تحت السيطرة.. تأهل بيراميدز والمصري لدور المجموعات بالكونفدرالية.. الأهلي يترقب لقاء السوبر بحثا عن لقب جديد والزمالك في مهمة رد الاعتبار بدوري الأبطال.. والفراعنة يخوضون مبارة قمة مع الجزائر بكأس العرب منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عروض قوية قدمتها الفرق المصرية في المحافل الدولية وكذلك المنتخب الوطني، الذي يستعد لمواجهة مثيرة، اليوم الثلاثاء، أمام نظيره الجزائري في قمة أفريقية من نوع خاص، بختام دور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة في قطر، حيث ضمن المنتخبين التأهل للدور المقبل، غير أن صدارة المجموعة ما زالت حائرة بسبب التعادل في النقاط والأهداف.

أما على صعيد الفرق، فقد واصلت الأندية المصرية تفوقها في السنوات الأخيرة داخل القارة السمراء، بتأهل بيراميدز والمصري إلى دور المجموعات بكأس الكونفدرالية، بالإضافة إلى تواجد الأهلي والزمالك في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، كما يترقب الفريق الأحمر أيضاً المنافسة على بطولة قارية أخرى وهي بطولة كأس السوبر الأفريقي، باعتباره بطل النسخة الأخيرة من دوري الأبطال.

تأهل بيراميدز والمصري

وتغلب فريق بيراميدز على نظيره أي إس مانياما الكونغولي بهدف نظيف فى المباراة التي جمعتهما الأحد، فى إياب دور الـ32 التكميلي من كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليضمن بيراميدز صعوده لدور المجموعات بالكونفدرالية، خاصة بعد الفوز ذهابا بهدف دون مقابل في كينشاسا، كما تأهل فريق المصرى البورسعيدى لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه على ريفرز يونايتد النيجيرى بهدف دون مقابل فى لقاء العودة الذى جمع الفريقين باستاد برج العرب في إياب دور الـ32 مكرر للبطولة، وكان المصري قد خسر في مباراة الذهاب بنتيجة 2/1.

الأهلي يترقب لقاء السوبر بحثاً عن لقب جديد

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خطاباً للنادى الأهلي يؤكد فيه إقامة السوبر الأفريقي في قطر يوم 24 ديسمبر الجارى، ويأتى خطاب الكاف للأهلي بعد جدل ولغط شديد فرض نفسه خلال الأيام الماضية حول موعد هذه البطولة التى سيلعب خلالها الأهلي مع فريق الرجاء المغربي.

وأكد مصدر لـ"اليوم السابع" أن الأهلي تلقى خطاباً من الكاف خلال الساعات الماضية أكد فيه الاتحاد الأفريقي للعبة أن السوبر الأفريقي سيُقام فى قطر يوم 24 يسمبر، ولن يحدث أى تأجيلات للبطولة مثلما تردد الفترة الماضية.

ويسعى الأهلي للاحتفاظ باللقب الذي يحمله عن النسخة الماضية، وذلك عندما يصطدم بخصم عنيد، وهو الرجاء المغربي بطل كأس الكونفدرالية في لقاء البحث عن لقب قاري جديد.

والزمالك في مهمة رد الاعتبار بدوري الأبطال

يسعى نادي الزمالك لرد الاعتبار في القارة السمراء، بعد خروجه من النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، حيث تأهل الفريق الأبيض لذات الدور خلال النسخة القائمة، ويسعى فرسان ميت عقبة لإثبات جدارتهم بالتواجد على منصات التتويج في أفريقيا من جديد، خاصة مع بطولة عنيدة غابت طويلاً عن القلعة البيضاء في الفترة الأخيرة.

الفراعنة على موعد مصيري مع الجزائر

يستعد المنتخب الوطني لمواجهة نظيره الجزائري، في لقاء مثير بختام دور المجموعات في كأس العرب، حيث يعد اللقاء قمة أفريقية من نوع خاص، خاصة مع امتلاك المنتخبين الكثير من العناصر المميزة من اللاعبين، ومن المقرر أن تحسم تلك المواجهة صدارة المجموعة، بعدما حسم منتخب مصر 6 نقاط بالفوز في أول مباراتين وكذلك الجزائر، كما سجل كل منتخب منهما 6 أهداف، وبالتالي سيفصل اللقاء في صاحب صدارة تلك المجموعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة