<
أكرم القصاص

معلومة رياضية.. 9 / 2 أثقل هزيمة فى تاريخ الجزائر ..و11 / 3 الأكبر للفراعنة

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 05:10 م
معلومة رياضية.. 9 / 2 أثقل هزيمة فى تاريخ الجزائر ..و11 / 3 الأكبر للفراعنة منتخب الجزائر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أثقل هزيمة تعرض لها منتخب الجزائر كانت فى تاريخ 6 أغسطس عام 1969 أمام المنتخب المجرى ببودابست، بنتيجة 2 - 9، فى لقاء ودى.
 
 بينما ألحق منتخب مصر بنظيره الجزائرى أكبر هزيمة فى تاريخ المباريات الرسمية لمحاربى الصحراء، وتحديدا فى تصفيات مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 ، عندما كان محمود الجوهرى هو المدير الفنى للفراعنة ونجح الفراعنة فى تحقيق الفوز بنتيجة 5 - 2.

فى المقابل، نال منتخب مصر أكبر هزيمة في تاريخه خلال مباراته أمام إيطاليا في أولمبياد أمستردام 1928، وانتهت المباراة بنتيجة (11-3) وكانت أكثر مباراة تهديفًا في البطولة حينها.

وتحظى مباراة مصر والجزائر الليلة فى كأس العرب، بأهمية كبيرة رغم ضمان الفريقين التأهل إلى الدور الثانى للبطولة، حيث لن تكون المواجهة مجرد "تحصيل حاصل" كما يتخيل البعض.
 
منتخب الجزائر أو محاربى الصحراء يعيش أزهى عصوره الكروية من واقع الأرقام والانتصارات، حيث لا يعرف محاربو الصحراء الهزيمة على مدار 35 مباراة على التوالى، ويحتل المنتخب الجزائرى المركز الثاني عالمياً في قائمة أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ كرة القدم، بعد منتخب إيطاليا الذي توقف عند 37 مباراة.
 
ويدخل منتخب الجزائر الليلة مواجهة الفراعنة ويضع نصب عينيه ضرورة الفوز، لأنه فى حالة الهزيمة ستتوقف سلسلة اللاهزيمة عند الرقم 35، ويهدر محاربو الصحراء فرصة تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم إيطاليا.
 
ويتساوى منتخبا مصر والجزائر في عدد النقاط ( 6 لكل منهما ) من الفوز على منتخبي لبنان والسودان، كما يتساويان في عدد الأهداف المحرزة وفارق الأهداف ( 6 أهداف نظيفة)، كما يتساويان في بند اللعب النظيف الذي تلجأ إليه اللائحة في هذه الحالة حيث يخصم من كل فريق 3 نقاط لحصول مصر على 3 انذارات والجزائر على طرد غير مباشر نتيجة انذارين للاعب واحد في مباراة.
 
وفي حالة استمرار التعادل بينهما خلال لقائهما معا ضمن الجولة الثالثة في النقاط والأهداف واللعب النظيف سيتحدد متصدر المجموعة الرابعة بالقرعة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة