أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد عبد الرازق جرنة يتسلم جائزة نوبل فى الأدب

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 08:51 م
شاهد عبد الرازق جرنة يتسلم جائزة نوبل فى الأدب عبد الرازق جرنه
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم الروائي البريطاني التنزاني الأصل عبد الرزاق جرنه، اليوم الإثنين، جائزة نوبل للآداب، خلال مراسم في بريطانيا حيث يعيش الروائي المولود في زنجبار منذ أكثر من نصف قرن.
 
وبسبب القيود المتصلة بجائحة كوفيد-19، تُسلم جوائز نوبل للعلوم والآداب من دون مظاهر البذخ الاعتيادية، في بلدان إقامة الفائزين، للسنة الثانية على التوالي.
 
وتسلم عبد الرازق جرنة  جائزته وشهادة الفوز من السفيرة السويدية ميكايلا كوملين جرانيت، التى قالت للروائي الفائز "في الأوضاع العادية، كنت لتتسلم جائزتك من صاحب الجلالة ملك السويد. لكن هذا العام، الجائحة فرضت علينا إقامة احتفال عن بعد. وبما أنك غير قادر على التوجه إلى ستوكهولم، فإن ميداليتك وشهادتك لجائزة نوبل أُحضرتا اليوم إلى هنا".
 
وظهر الروائي البريطاني التنزاني الأصل مرتاحاً ومبتسما أمام المصورين، وقد ارتدى بزة رسمية مع ربطة عنق ممسكا بالميدالية والشهادة. وشارك في المراسم أفراد من عائلته إضافة إلى ناشرة أعماله منذ فترة طويلة أليكساندرا برينجل.
 
وأشادت لجنة تحكيم هذه الجائزة المرفقة بمكافأة مالية قدرها عشرة ملايين كرونة سويدية (1,1 مليون دولار)، بتمسك قرنح "بالحقيقة وإحجامه عن التبسيط".
 
وعبد الرزاق جرنه البالغ من العمر 72 عاما، فاز بهذه المكافأة تقديرا لرواياته عن حقبة الاستعمار وما تلاها في شرق إفريقيا ومعاناة اللاجئين العالقين بين عالمين.
 
عبد الرازق
عبد الرازق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة