أكرم القصاص - علا الشافعي

شوارع إسبانيا تتزين بأشجار الميلاد والمصابيح استعدادا للكريسماس.. صور

الأحد، 05 ديسمبر 2021 04:28 م
شوارع إسبانيا تتزين بأشجار الميلاد والمصابيح استعدادا للكريسماس.. صور الاضواء تتزين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزين شوارع إسبانيا بالأضواء وأشجار عيد الميلاد استعدادا للاحتفال بالكريسماس، خاصة فى الطرق التى تؤدى إلى الكنائس، وتغطى آلاف المصابيح والمناظر الطبيعية الشوارع والميداين والمبانى، وفقا لصحيفة "الموندو" الإسبانية.

تضيء خمسة ملايين مصباح ليد عاصمة إسبانيا، مدريد، بتصميمات عديدة صنعها فنانين ومصممين ومتخصصين مشهورين ، مثل بن بوش أو تيريزا سابي أو سيرجيو سيباستيان. هذا العام، بالإضافة إلى الشوارع والميادين النموذجية والأكثر جاذبية في مدريد، تمت إضاءة 25 موقعًا جديدًا في جميع أنحاء 21 مقاطعة.


 
إشبيليه
إشبيليه


ومن الابتكارات الجديدة أيضًا إضاءة ساحة "ميدان إسبانيا" الجديدة وشجرة التنوب العملاقة (يزيد وزنها عن طن، مع أكثر من 800 كرة وأسلاك مضيئة و27000 نقطة إضاءة بتقنية LED)، مع الكرة المضيئة الكبيرة التي يبلغ قطرها 12 مترًا ووزنها سبعة أطنان و 43000 مصباح LED بين الشوارع .

وأشارت الصحيفة، إلى أن مدن مثل مالجا وفاجو من أكثر المدن التى تزينت شوارعها بشكل رائع، حيث أنها المدن التى تعتبر من مناطق الجذب السياحى الحقيقى خلال عيد الميلاد، ويأتى الألاف من الناس إلى هذه المدن فقط لمشاهدة الإضاءات والاحتفالات.

برشلونة
برشلونة

وفى السنوات الأخيرة، أصبحت مدينة ملقة الأندلسية واحدة من الأماكن التى تجذب معظم الناس لمشاهدة أضواء عيد الميلاد، وذلك بفضل الزخرفة الرائعة لشارع لاريوس ،وتحتوى شرفات المنازل مع أضواء عيد الميلاد، ومن بين المستجدات لهذا العام ، تبرز الكاتدرائية خرائط فيديو على واجهتها الجانبية باستخدام أحدث التقنيات فى عرض الليزر .

وأصر أبيل كاباليرو، عمدة فيجو، على إبهار محطة الفضاء الدولية بأضواء الكريسماس التي يركبها كل عام، حسب قوله، يصل ارتفاعها بالفعل إلى 400 كيلومتر، مما جعل المدينة واحدة من أكثر المدن إضاءة في العالم العالم. أكثر من 11 مليون مصباح LED تزين حوالي 350 شارعًا وساحة في مدينة جاليسيا، من بينها بورتا دو سول، بشجرتها العملاقة.

شجرة عيد الميلاد فى فيجو
شجرة عيد الميلاد فى فيجو

أما فى برشلونة سيتم إضاءة أكثر من 100 كيلومتر من الشوارع والساحات حتى 6 يناير، والأكثر إثارة هو ذلك الموجود في ميدان كتالونيا، الذي تحيط به أضواءه مما يخلق دائرة تحاكي أشعة الشمس.


 

 

توليدو
توليدو

وفى توليدو، تعد الشجرة الكبيرة المضيئة لساحة بلازا دي زوكودوفر الرمزية واحدة من أكثر الشجرات التي تم تصويرها خلال عيد الميلاد في المدينة، حيث تم تثبيت أكثر من مليون نقطة ضوئية، بالإضافة إلى 30 شجرة أخرى وخمسة أشجار صنوبر كبيرة الحجم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة