أكرم القصاص - علا الشافعي

شقيق تشافيز يتسبب باحتجاجات بفنزويلا أمام منزل العائلة لخسارته الانتخابات

الأحد، 05 ديسمبر 2021 05:16 م
شقيق تشافيز يتسبب باحتجاجات بفنزويلا أمام منزل العائلة لخسارته الانتخابات فنزويلا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع حوالى ألف متظاهر فى ولاية باريناس الفنزويلية، وأمام منزل الرئيس الفنزويلى السابق هوجو تشافيز، احتجاجا على أمر المحكمة العليا بإعادة الانتخابات لانتخاب حاكم بعد استبعاد مرشح المعارضة الذى فاز فى الانتخابات المحلية.

وأشارت إذاعة "ار بى بى" الكولومبية إلى أن المتظاهرين رفعوا لافتات مكتوب عليها، "لم نعد نريدهم بعد الآن، ولابد من انتخابات جديدة".

وكانت محكمة العدل العليا فى فنزويلا أعلنت إعادة الانتخابات الإقليمية فى باريناس - مسقط رأس الراحل هوجو تشافيز - بعد أن أسفرت انتخابات 21 نوفمبر عن نتيجة متقاربة بين تشافيزمو (مؤيدى الحكومة) والمعارضة.

وحل فريدى سوبرلانو فى الصدارة بحصوله على 37.60% من الأصوات متقدما على الحاكم المنتهية ولايته أرجينيس تشافيز، الأخ الأكبر لهوجو تشافيز، الذى حصل على 37.21 بالمئة من الأصوات.

قال فريدى سوبرلانو للجمهور "كن فخورًا لأنك تمكنت من مواجهة ما كان مستحيلًا وتمكنا من هزيمة تشافيزمو"، داعيًا إلى انتصاره على أرجينيس شافيز، الأخ الأكبر للرئيس السابق، الذى كان يسعى لإعادة انتخابه، ليصبح رسميًا.

كانت ولاية باريناس الغربية هى الوحيدة التى لم تقدم نتائج لمنصب الحاكم بعد الانتخابات الإقليمية فى 21 نوفمبر، والتى أدت إلى مظاهرات صغيرة.

فى غياب رد إيجابى على الطعن أمام محكمة العدل العليا (TSJ)، أشار سوبرلانو إلى أن زوجته، أورورا دى سوبرلانو، 32 عامًا، ستكون المرشحة فى التصويت المقرر إجراؤه فى 9 يناير. الموعد النهائى لتسجيل الترشيحات ينتهى فى 6 ديسمبر.

وقدم أرجينيس تشافيز استقالته من منصبه وأعلن أنه لن يترشح لإعادة انتخابه، وترك لحزبه أمر اختيار مرشح آخر.

وأشارت الصحيفة إلى أن أنصار الرئيس الحالى نيكولاس مادورو فازوا فى 19 من أصل 23 ولاية فى هذا الاقتراع المحلى، الذى شهد عودة المعارضة إلى الاقتراع للمرة الأولى منذ إعادة انتخاب مادورو فى 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة