أكرم القصاص - علا الشافعي

التعمير ينتصر فى سيناء.. مؤسسات الدولة تتسابق لتعمير قرى الشيخ زويد.. الأهالى يستأنفون زراعة أراضيهم بالقمح والشعير والزيتون.. لجان حكومية تبحث احتياجات الأهالى.. ومؤسسات مجتمعية تقدم إعانات عاجلة.. صور

الأحد، 05 ديسمبر 2021 04:00 م
التعمير ينتصر فى سيناء.. مؤسسات الدولة تتسابق لتعمير قرى الشيخ زويد.. الأهالى يستأنفون زراعة أراضيهم بالقمح والشعير والزيتون.. لجان حكومية تبحث احتياجات الأهالى.. ومؤسسات مجتمعية تقدم إعانات عاجلة.. صور
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت من جديد ملامح التعمير تنتصر بمناطق جنوب الشيخ زويد فى شمال سيناء، ويستأنف المزارعون زراعة أراضيهم وتطهيرها من كل مظاهر البوار، تزامن ذلك مع حركة دؤبة من جانب كافة مؤسسات الدولة لتوفير احتياجات عاجلة للأهالى، ورصد الاحتياجات الآجلة لتحقيقها خلال الفترات القريبة المقبلة.

تنفيذ مبادرات الرئاسة الصحية
تنفيذ مبادرات الرئاسة الصحية

وكان اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أعلن أنه فى إطار حرص الدولة والقيادة السياسية بعودة الحياة إلى طبيعتها فى مختلف القرى والتجمعات بشمال سيناء، تقديم كافة الخدمات المتنوعة للأهالى فى قرى الشيخ زويد، بعد قيام القوات المسلحة بتطهيرها من الإرهاب وعودة الأهالى إليها.

وأشار إلى أنه أصدر تعليماته لكل المسئولين بضرورة شعور المواطنين أن كافة الخدمات متوافرة لديهم، حيث إنها من أبسط الحقوق، لافتا إلى عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى فى هذه القري، ومؤكدًا أن الدولة  بجميع مؤسساتها تقوم بدور كبير فى هذا الاتجاه، وتقوم جميع الأجهزة التنفيذية والإدارات المركزية بتنظيم زيارات يومية لتلك القرى للتعرف على مطالب الأهالى على الطبيعة والعمل على سرعة تلبيتها.

وشرع الأهالى من المزارعين فى تلك المناطق بزراعة الشعير والقمح وغرس شتلات زيتون ولوز جديدة فور عودة سكان تلك المناطق لها بعد غياب سنوات.

وقال المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، إن هذه المناطق من أجود الأراضى الزراعية فى المحافظة، وجارى توفير المعدات والأدوات الزراعية وصيانة الآبار بالتعاون مع مديرية الموارد المائية والرى وتقديم الدعم الزراعي،  لمساعدة المواطنين  فى زراعة أراضيهم.

وأكد عبد اللطيف أبوزماط، من رموز قرى جنوب الشيخ زويد، أن مناطقهم تشهد تعميرا وزارعة غير مسبوقة، حيث اهتمام الأهالى باستصلاح الأراضى التى تحولت إلى بور، وزراعتها بزراعات الشعير والقمح الموسمية مع غرس شتلات اللوز والزيتون.

وأضاف أن المزارعين جميعهم يواصلون همتهم بنشاط، وسط اهتمام ودعم من كل أجهزة الدولة، معربا عن تقديره باسمهم لكل الجهات التنفيذية التى تقف معهم وتساعدهم فى مهمة استصلاح أرضهم من جديد ومايتطلبه ذلك من مد طرق وإصلاح محولات والتجهيز لتنفيذ كل مطالبهم خلال المرحلة القادمة الخاصة بحفر آبار ودعم المزارعين.

 

اعمال فرش المساجد جنوب الشيخ زويد
اعمال فرش المساجد جنوب الشيخ زويد

وفى بادرة جديدة من نوعها أعلن سليمان أبوبخيت أحد أصحاب المشاتل الزراعية بسيناء عن استعداده توفير الشتلات لغير القادرين من أبناء قرى جنوب الشيخ زويد لزراعة أرضهم.

واستجابت شركة كهرباء القناة، المسئولة عن توفير خدمات الكهرباء بمناطق شمال سيناء على مطالب تقدم بها شيوخ ورموز مركز ومدينة الشيخ زويد، بالتدخل العاجل وتجديد وصيانة محولات وشبكات كهرباء بعددا من القرى.

وقال الشيخ عبدالسلام صالح الكيكى، أحد مشايخ المنطقة لـ"اليوم السابع"، إن شركة الكهرباء تواصل الإستجابة الفورية لكافة مطالب الأهالى بمنطقة الشيخ زويد، لافتا إلى أنه تم الموافقة على تجديد وصيانة خط كهرباء جهد 11 المتصل من مدينة  الشيخ زويد حتى قرية الجورة، والذى يخدم كافة القرى والتجمعات السكانية المار بها.

كما تم الموافقة على تركيب محول كهربائى لتشغيل 8 آبار مزارع فى نطاق قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، صيانة وتجديد خطوط الكهرباء والمحولات المتهالكة بقرية أبوفرج غرب مدينة الشيخ زويد، وصيانة وتركيب محول كهرباء بمنطقة أبوهولى بنطاق قرية الظهير جنوب مدينة الشيخ زويد.

ويواصل فريق من الفنيين، أعمال الإصلاح والصيانة لشبكات الكهرباء بمناطق محيط مدينة الشيخ زويد وقرى أبوالعراج والظهير.

وسبق وأعلن المهندس خالد عيد، رئيس قطاع كهرباء شمال سيناء، أنه سيتم إعادة الشييء لأصله فى قطاع الكهرباء بقرى جنوب الشيخ زويد، وتم توفير 5000 متر أسلاك كهرباء لقرية أبو العراج، وتوفير 2000 متر أخرى سيتم توزيعها تباعا، و1000 متر لقرية أبو العراج، بجانب مد القرى بأبراج متوسطة وعوازل ومحولات جديدة بديلا عن المحولات التى لاتعمل .

الجميع يتسابق للزراعة
الجميع يتسابق للزراعة

وواصل فريق طبى من إدارة الشيخ زويد الصحية بشمال سيناء، تقديم خدمات الكشف الطبى وصرف الأدوية، وتنفيذ مبادرات الرئاسة الصحية، وإعطاء لقاح كورونا لأهالى قرى جنوب الشيخ زويد .

وأعلنت إدارة الشيخ زويد الصحية، أن فريق طبى من إدارة الشيخ زويد الصحية، بإشراف الدكتور محمد حسن مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد، يواصل تقديم خدماته للأهالى، ويتمركز فى قرية أبو العراج لتقديم الخدمة الطبية، وقام الفريق الطبى بتوقيع الكشف الطبى على المرضى، وصرف العلاج اللازم لهم، وتطعيم بعض المستهدفين باللقاح ضد فيروس كورونا، وعمل المبادرات الرئاسية بواسطة الفريق الطبي، وقام فريق من قيادات صحة شمال سيناء بالمرور على قرية أبو العراج لمتابعة عمل الفريق الطبي.

وواصلت  المديريات الخدمية بشمال سيناء أعمالها لتقديم الخدمات العاجلة وإعداد خطة بالمطلوب خلال الفترات القادمة بقرى مركز الشيخ زويد.

وانتهت مديرية أوقاف شمال سيناء من فرش 4 مساجد بقرى جنوب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وتفقد إبراهيم جمعة إبراهيم مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء سير العمل بفرش المساجد بقرى ابوالعراج والظهير وتجمعات جنوب الشيخ زويد ، يرافقه قيادات مديرية الأوقاف وإدارة اوقاف الشيخ زويد وائمة المساجد .

وقال الشيخ زاهر أحمد، مدير إدارة المتابعة بمديرية الأوقاف، انه تم  توزيع العمال والأئمة على مساجد القرى  بمناطق جنوب الشيخ زويد وحصر التلفيات بتلك المساجد والعمل على صيانتها من خلال اللجنة الهندسية بالمديرية، وفرش المساجد.

بدورها دفعت مؤسسات أهلية بشمال سيناء بإعانات عاجلة للأهالى تمثلت فى أغطية وتجهيز اسقف خشبية للمنازل ، وقال على غيط مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، انه يتواصل بالتنسيق مع المجتمع المدنى تلبية العاجل من الأحتياجات لكافة الأسر.

 

الاستعداد لتخضير الارض
الاستعداد لتخضير الارض

 

الأهالى سعداء
الأهالى سعداء

 

 

 

اهالى يستصلحون ارضهم
اهالى يستصلحون ارضهم

 

تقديم خدمات طبية للاهالى
تقديم خدمات طبية للاهالى

 

 

 

تواصل تركيب واصلاح الكهرباء
تواصل تركيب واصلاح الكهرباء

 

خدمات الكهرباء تتواصل
خدمات الكهرباء تتواصل

 

من افراح الاهالى بعودتهم لأرضهم لزراعتها
من افراح الاهالى بعودتهم لأرضهم لزراعتها

 

من مظاهر التعمير
من مظاهر التعمير

 

وصول مساعدات لاصلاح البيوت
وصول مساعدات لاصلاح البيوت

 

وفد من اوقاف شمال سيناء خلال متابعة المساجد
وفد من اوقاف شمال سيناء خلال متابعة المساجد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة