الأمم المتحدة: عمليات نزوح واسعة النطاق في شمال إثيوبيا بسبب الصراع

الأحد، 05 ديسمبر 2021 11:34 ص
الأمم المتحدة: عمليات نزوح واسعة النطاق في شمال إثيوبيا بسبب الصراع الاوضاع فى تيجراى
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة أن الصراع في شمال أثيوبيا لا يزال يتسبب في نزوح واسع النطاق وفقدان سبل العيش ومحدودية الوصول إلى الأسواق والغذاء والخدمات الأساسية.

وأوضح المتحدث بإسم الأمم المتحدة أن عدد من الأشخاص المتأثرين هو 3.7 مليون شخص في أمهرة ، وأكثر من 500 ألف شخص في عفار ، و 5.2 مليون شخص في تيجراي. لافتا الى انه من بين هؤلاء ، ما لا يقل عن 400 ألف يواجهون ظروفًا شبيهة بالمجاعة.

وأشار دوجاريك الى أن العاملين بالمساعدات الأنسانية لديهم إمكانية وصول محدودة إلى السكان في جميع أنحاء هذه المناطق  لافتا الى ان في الفترة ما بين 24 و 30 (نوفمبر) ، وصلت أربع قوافل تضم  157 شاحنة محملة بالإمدادات الإنسانية إلى ميكيلي. وكانت تلك أول شحنات منذ 18 أكتوبر.

وأضاف دوجاريك أنه تم تقديم المساعدة في مجال المياه والصرف الصحي إلى أكثر من 27 ألف شخص من خلال نقل المياه بالشاحنات في وسط تيجراي في الأسبوع الماضي ، ووصلت المساعدة الصحية إلى أكثر من 23 الف شخص.

واكد دوجاريك سيكون لدينا عجز في التمويل بنحو 1.2 مليار دولار متبقي للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء إثيوبيا ، بما في ذلك 335 [مليون] دولار للاستجابة في شمال إثيوبيا لافتا الى انه من المتوقع أن تزداد متطلبات العمليات الإنسانية في إثيوبيا العام المقبل ، بسبب الاحتياجات المتزايدة في الجزء الشمالي من البلاد ، وكذلك في أجزاء أخرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة