أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الأوقاف على خطى الدولة فى دعم ذوى الاحتياجات الخاصة.. محمد مختار جمعة: إنجازات ذوى الهمم قوة إضافية للمجتمع وقدوة لغيرهم.. حسن رعايتهم واجب دينى ووطنى.. وتعيين 270 إماما عاملا من ذوى الإعاقة خلال عامين

السبت، 04 ديسمبر 2021 06:00 م
وزارة الأوقاف على خطى الدولة فى دعم ذوى الاحتياجات الخاصة.. محمد مختار جمعة: إنجازات ذوى الهمم قوة إضافية للمجتمع وقدوة لغيرهم.. حسن رعايتهم واجب دينى ووطنى.. وتعيين 270 إماما عاملا من ذوى الإعاقة خلال عامين ذوو احتياجات الخاصه
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الأوقاف، دعمها المتواصل لذوى الاحتياجات الخاصة، على خطى توجهات الدولة المتواصلة لدعم ذوى الهمم، حيث توجه الوزارة عدد من الخدمات والدعم لذوى الهمم فى مجالات مختلفة من بينها تعيين عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة كأئمة وعاملين بالمساجد، وترجمة خطبة الجمعة بلغة الإشارة وتخصيص مبالغ مالية من الموارد الذاتية للوزارة لدعمهم.

 

وفى هذا السياق أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن إنجازات ذوى الهمم قوة إضافية للمجتمع وقدوة لغيرهم، مؤكدا فى تصريحات بمناسبة اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة، أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا لذوى الاحتياجات الخاصة وتعدهم إضافة قوية للمجتمع، وتؤكد أن حسن رعايتهم واجب دينى ووطنى وإنسانى. 

 

وأكد جمعة أن إجمالى ما تم صرفه لذوى الاحتياجات الخاصة من الموارد الذاتية للوزارة بلغ 90 مليون جنيه، حيث تم صرف 20 مليون لمبادرة نور حياة للإبصار، وصرف 20 مليون لصندوق الاستثمار الخيرى الخاص بذوى الإعاقة، وصرف 50 مليون لصندوق عطاء المخصص لدعم ذوى القدرات الخاصة وتحدى الإعاقة من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن.

 

وقامت الوزارة بتعيين 47 إمامًا، و223 عاملًا من ذوى الاحتياجات الخاصة فى الفترة من 2018 إلى 30 يونيو 2020م، فيما تقوم الوزارة بنشر خطبة الجمعة أسبوعيًّا مرئية بلغة الإشارة ؛ خدمة لـذوى القدرات الخاصة من الصم، وذلك منذ فبراير (2019م)، ويتم نشر ذلك كله على نطاق واسع من خلال موقع وزارة الأوقاف، وقنوات الوزارة على اليوتيوب، وصفحات التواصل الاجتماعى على الفيس بوك، كما يتم ترجمتها حية من خلال مترجمى لغة الإشارة ببعض المساجد الكبرى.

 

ويتم مراعاة عمل "رامب" بجوار المداخل للتيسير على متحدى الإعاقة فى استخدام الكراسى المتحركة، وكذلك بعض دورات المياه التى تناسبهم، وذلك فى جميع المساجد والمشروعات الجديدة التى تنفذها وتشرف عليها وزارة الأوقاف.

 

كما أصدرت وزارة الأوقاف كتابًا ضمن سلسلة (رؤية) للنشء بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بعنوان: "القفز فوق الصعاب" للكاتب الكبير أحمد سويلم، عرضنا فيه نماذج متميزة من ذوى الاحتياجات الخاصة الذين قدموا للبشرية ما لم يقدمه غيرهم على مستوى العالم، ويتم حاليًا ترجمته إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة