أكرم القصاص - علا الشافعي

فيسبوك تغير سياستها وتسمح بالإعلانات المروجة للرسائل المضادة للقاحات

السبت، 04 ديسمبر 2021 03:00 ص
فيسبوك تغير سياستها وتسمح بالإعلانات المروجة للرسائل المضادة للقاحات فيس بوك - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة فيسبوك إنها تتخذ إجراءات صارمة ضد الرسائل المضادة للقاحات، لكنها سمحت مؤخرًا بتشغيل العديد من الإعلانات المضادة للقاحات على موقعها، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن ونقلها موقع engadged التقنى.

 

وقارن أحد الإعلانات طرح اللقاحات بالهولوكوست، وروج آخر للقمصان التي تحمل رسالة "أنا أصلاً من أمريكا ولكنى أقيم حاليا فى ألمانيا عام 1941".

 

وتم تشغيل الإعلانات من قبل شركات البضائع، بما في ذلك واحدة تسمى "Ride the wave" والتي أنفقت 280.000 دولار مع شركة Meta الأم لشركة Facebook، ووفقًا للتقرير أنفقت شركة أخرى تسمى "Next Level Goods" 500 ألف دولار على إعلانات سلع مثل القمصان المضادة للقاحات.

 

وتعهد Facebook الآن تحت إشراف الشركة الأم Meta ، ومؤخرًا بإزالة الادعاءات بأن لقاحات COVID-19 يمكن أن تضر الأطفال من بين أمور أخرى. وقالت أيضًا إنها حذفت أكثر من 20 مليون قطعة من المحتوى كجزء من مكافحتها للمعلومات المضللة في شراكة مستمرة مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية الأخرى. 

 

وقال ميتا إن الإعلانات التي تقارن سياسات COVID بالألمانية النازية أو تسمي اللقاحات تتعارض مع سياسات التضليل ومع ذلك فقد قالت الباحثة لورا إديلسون لشبكة CNN إن هذا لا يزال يسمح لهم بالمرور، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم مراجعة جميع الإعلانات يدويًا، وأضافت أن لديها أيضًا نهجًا أضعف فى الاعتدال للصفحات التجارية مقارنة بتلك المرتبطة بالحملات السياسية. 

 

ويتعرض Facebook بالفعل لضغوط شديدة على الولايات المتحدة وحكومات أخرى بشأن الخصوصية والمعلومات المضللة وغيرها من القضايا، أظهرت مجموعة من الوثائق التي تم الكشف عنها مؤخرًا من قبل المخبرين فرانسيس هوجن أن الشركة كانت تدرك أن المحتوى الضار زاد من المشاركة، لكنها فشلت في نشر الإجراءات المضادة الموصى بها في دراساتها الخاصة. وقالت: "فيسبوك، مرارًا وتكرارًا ، أظهر أنه يختار الربح على السلامة". 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة